إطلاق سراح 4 مختطَفين في شمال سيناء

إطلاق سراح 4 مختطَفين في شمال سيناء

السبت - 8 محرم 1441 هـ - 07 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14893]
شمال سيناء (مصر): «الشرق الأوسط»
قالت مصادر قبلية في محافظة شمال سيناء، إن «أربعة مواطنين خُطفوا في وقت سابق من قبيلة الدواغرة، بقرية مصفق، إحدى قرى مركز ومدينة بئر العبد (شمال شرقي سيناء)، أطلق سراحهم من قبل خاطفيهم أمس». ورجحت المصادر «انتماء الخاطفين بشكل كبير إلى تنظيم (داعش) الإرهابي»، وكانت المصادر قد ذكرت لـ«الشرق الأوسط»، أن «مسلحين ملثمين هاجموا منزلاً بقرية مصفق، وخطفوا رجلاً، واثنين من أبنائه، وصهر الأول، فضلاً عن الاستيلاء على سيارة ربع نقل تابعة للأخير».
وقال محمد خالد الدويغري، أحد أقارب المواطنين العائدين لـ«الشرق الأوسط»، إن «المواطنين الأربعة، موسى حمدان أبو مريحيل، وابنيه إسلام وجابر، وصهره الأول صباح صبيح من عائلة الجبابرة، عادوا لمنزلهم بالقرية ظهر أمس (الجمعة) عقب اختطافهم من منزل الأول، الاثنين الماضي».
وأشار الدويغري إلى أنه «تم إطلاق سراح المختطفين الأربعة عقب نقلهم، معصوبي الأعين، على متن سيارة من منطقة مجهولة، بمنطقة جبلية قرب الطريق الدولية العريش - القنطرة، ثم عادوا مترجلين إلى منزلهم، بعد مرور أربعة أيام على اختطافهم».
فيما أكد إبراهيم الرويس، أحد أقارب المواطنين العائدين، لـ«الشرق الأوسط»، أن «حالتهم الصحية جيدةٌ، ولا توجد على أجسادهم آثار لأي اعتداءات»، مضيفاً أنهم «توجهوا لأحد المقرات الأمنية، بناءً على استدعائهم، لأخذ أقوالهم حول الواقعة، وبعد عودتهم لمنزلهم مرة أخرى، رفضوا الإدلاء بأي معلومات حول واقعة اختطافهم».
وحسب المصادر القبلية نفسها، فإن «هذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها مواطنون من أبناء قبيلة الدواغرة، وهي إحدى القبائل الكائنة بجانب الطريق الدولية العريش - القنطرة، للاختطاف على يد عناصر إرهابية، بعد واقعة اختطاف الشاب عبد الحميد الهواري (24 عاماً) في يوليو (تموز) الماضي، وإطلاق سراحه بعد 11 يوماً».
مصر أخبار مصر الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة