بعد ريهام سعيد... وقف الإعلامي المصري تامر أمين عن العمل

أعلنت نقابة الإعلاميين في مصر مساء أمس (الأحد) وقف الإعلامي تامر أمين عن العمل، والتحقيق معه بعد شكاوى عن مخالفات مهنية.
وأرسل مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعدة، خطاباً إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بقرار منع تامر أمين مقدم برنامج «آخر النهار» المذاع على قناة النهار، من ممارسة النشاط الإعلامي في القناة أو أي وسيلة إعلامية أخرى، حسب ما ذكرت وسائل إعلام مصرية.
وذكرت النقابة أن أمين ليس مقيداً بجدول النقابة، ولا يمتلك تصريحاً مؤقتاً بمزاولة النشاط الإعلامي، وذلك بالمخالفة للقانون.
يأتي ذلك بعد يوم واحد من شكوى تقدم بها المجلس القومي للمرأة في مصر إلى لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أول من أمس (السبت) ضد برنامج «آخر النهار» الذي يقدمه أمين، وفقاً لما أعلن عنه المجلس عبر صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك».
وتضمنت شكوى المجلس القومي للمرأة الحلقة التي تحدث فيها أمين مع الضيفة النائبة بمجلس النواب رانيا علواني بأسلوب «يفتقر إلى آداب اللياقة وأصول المهنية الإعلامية من خلال حواره الذي اتسم بالسخرية من الضيفة لقيامها بالعديد من الأعمال خلال حياتها المهنية، إلى جانب الإساءة التي وجهها إلى زوج الضيفة والسخرية من دعمه ومساندته القوية لها؛ مما يعد إساءة إلى رجال مصر الداعمين لعمل المرأة»، حسب البيان.
وطالب المجلس باتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في هذا الشأن.
ويأتي قرار إيقاف أمين بعد أيام من قرار المجلس الأعلى للإعلام وقف الإعلامية ريهام سعيد عن العمل وإيقاف برنامجها وتحويلها للتحقيق بسبب تعليقات لها حول أصحاب الوزن الزائد أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد شكوى أيضاً من المجلس القومي للمرأة في مصر.