بكين تفرض رسوماً انتقامية على سلع أميركية

بكين تفرض رسوماً انتقامية على سلع أميركية

ترمب أمر شركات بلاده بإيجاد بديل عن الإنتاج في الصين
السبت - 23 ذو الحجة 1440 هـ - 24 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14879]
يقول ترمب إن بلاده خسرت تريليونات الدولارات مع الصين وإنه لن يترك ذلك يحدث مجدداً (رويترز)
واشنطن - بكين: «الشرق الأوسط»
قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس، إنّه «يأمر» الشركات الأميركية بإيجاد بديل عن الإنتاج في الصين، ووعد بالرد «في فترة بعد الظهر» على الرسوم الجمركية الجديدة التي فرضتها بكين أمس.

وكتب ترمب في سلسلة من التغريدات الصارمة: «نأمر الشركات الأميركية الكبرى أن تبدأ على الفور في البحث عن بديل للصين، بما في ذلك إحضار شركاتها إلى الوطن لصنع منتجاتها في الولايات المتحدة»، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت بكين أعلنت أمس، أنها ستفرض رسوماً جمركية على واردات أميركية بقيمة 75 مليار دولار اعتباراً من الأول من الشهر المقبل و15 ديسمبر (كانون الأول)، رداً على خطط واشنطن زيادة الرسوم في إطار النزاع التجاري الحاد بينهما.

وستتراوح نسبة الرسوم الجديدة بين 5 و10 في المائة على 5078 سلعة تستوردها الصين من الولايات المتحدة، بحسب مكتب الرسوم الجمركية التابع لمجلس الدولة الصيني.

وأعلنت الصين أيضاً أنها ستفرض رسوماً بقيمة 25 في المائة على السيارات الأميركية و5 في المائة على قطع غيار السيارات اعتباراً من 15 ديسمبر. وقال مكتب الرسوم الجمركية الصيني في بيان، إن زيادة الرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة «أدت إلى استمرار تفاقم التوترات الاقتصادية والتجارية بين الصين والولايات المتحدة}.



المزيد...
أميركا الصين أخبار الصين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة