بيع إحدى سيارات جيمس بوند مقابل 6 ملايين دولار

بيع إحدى سيارات جيمس بوند مقابل 6 ملايين دولار

الجمعة - 22 ذو الحجة 1440 هـ - 23 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14878]
إحدى سيارات جيمس بوند
واشنطن - لندن: «الشرق الأوسط»
بيعت إحدى سيارات شركة صناعة السيارات الفارهة «أستون مارتن» والتي ظهرت في أحد أفلام سلسلة جيمس بوند التي حملت عنوان «غولدن فنغر» مقابل 385.‏6 مليون دولار. وكانت السيارة قد حظيت بتصفيق حاد عند عرضها أمام المشاركين في مزاد سوزبي الأميركي.
وبحسب موقع «موتور تريند» المتخصص في موضوعات السيارات، فإن التصفيق للسيارة جاء أول مرة عندما ظهرت سيارة جيمس بوند السابقة على المسرح المقام في فندق بورتولا بلاز، بعد عرض لقطات قصيرة من الفيلم القديم الذي ظهرت فيه السيارة. وبدأت المزايدة بسرعة وباطراد حيث حاول 6 مزايدين الفوز بالسيارة سواء، حيث عرض أحد المزايدين 5.‏4 مليون دولار للحصول على السيارة، ليعرض مزايد آخر 5 ملايين دولار، لتهدأ المزايدة قليلا وتقل المبالغ التي يتم إضافتها إلى السعر. واستغرق المزاد نحو 5 دقائق قبل استقرار المزاد على الشخص الفائز، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
يذكر أن السيارة «أستون مارتن دي. بي 5». تم إنتاجها خصيصا لفيلم «غولدن فنغر» حيث تم تزويدها بمدفع آلي وطبقة مصفحة ونظام ملاحي وأدوات أخرى تمت إضافتها عند تصنيع السيارة. وفيما بعد تم استخدام السيارة «دي. بي 5» في الترويج للجزء التالي من سلسلة أفلام «جيمس بوند». وقد تم تجديد السيارة في سويسرا عام 2012، حيث أصبحت قادرة على العمل بالطريقة نفسها التي كانت تعمل بها في الفيلم.
كانت التقديرات لسعر السيارة قبل طرحها للبيع في المزاد تتراوح بين 4 و6 ملايين دولار، لذلك فإن سعر البيع النهائي في المزاد الذي بلغ نحو 38.‏6 مليون دولار ينخفض إلى 8.‏5 مليون دولار وبعد خصم عمولة صالة المزادات، يعتبر سعرا جيدا.
أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة