الخطوط الجوية الأسترالية تختبر أطول رحلات الطيران في العالم

الخطوط الجوية الأسترالية تختبر أطول رحلات الطيران في العالم

الخميس - 21 ذو الحجة 1440 هـ - 22 أغسطس 2019 مـ
طائرة تابعة لخطوط كانتاس الجوية الأسترالية (أرشيف - رويترز)
سيدني: «الشرق الأوسط أونلاين»
ستبدأ شركة «كانتاس» للطيران، شركة الطيران الرسمية في أستراليا، باختبار رحلات تستغرق 19 ساعة، لتحديد ما إذا كان بإمكان الركاب والطاقم تحمل رحلات جوية طويلة إلى هذا الحد، وفقاً لتقرير أوردته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».
وتريد شركة الطيران تشغيل رحلات من دون توقف من سيدني إلى لندن ونيويورك بحلول عام 2022، وفي حال نجاح الخطة، ستكون الرحلات المباشرة هذه الأطول في العالم.
وستبدأ الرحلات التجريبية في وقت لاحق من هذا العام، وسيسافر في كل واحدة منها ما يصل إلى 40 راكباً، تجري مراقبة صحتهم خلال الرحلة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة «كانتاس» آلن جويس إن الرحلات المباشرة من الساحل الشرقي لأستراليا إلى لندن ونيويورك تمثل «الحدود النهائية في مجال الطيران». وأضاف: «السفر لمسافات طويلة يجدد طرح الكثير من الأسئلة المنطقية حول راحة الركاب وطاقم الطائرة ورفاهيتهم».
وأوضحت الشركة أن الرحلات المباشرة من نيويورك ولندن إلى سيدني تستغرق نحو 19 ساعة لكل رحلة، رهناً بالرياح والظروف الجوية.
وستجري الشركة ثلاث رحلات تجريبية، وسيتم تزويد المسافرين، وهم طاقم الطائرة وموظفون آخرون في شركة «كانتاس»، بأجهزة إلكترونية يمكن ارتداؤها. وسيجري تتبع أنماط النوم، واستهلاك الأطعمة والمشروبات، لتحديد تأثير طول الرحلة على الصحة.
وستستخدم طائرات «بوينغ 787 - 9» للقيام بهذه الرحلات.
واشتد التنافس في السنوات الأخيرة بين شركات الطيران في مجال الرحلات الجوية الطويلة. وأطلقت الخطوط الجوية السنغافورية رحلة استغرقت ما يقرب من 19 ساعة من سنغافورة إلى نيويورك العام الماضي، وهي حالياً أطول رحلة تجارية في العالم.
وفي العام الماضي، بدأت «كانتاس» تشغيل رحلة من دون توقف لمدة 17 ساعة من مدينة بيرث الأسترالية إلى العاصمة البريطانية لندن.
أستراليا طيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة