إنتراخت يواجه ستراسبورغ وتورينو يستدرج وولفرهامبتون اليوم

إنتراخت يواجه ستراسبورغ وتورينو يستدرج وولفرهامبتون اليوم

ضمن 21 مباراة اليوم تقام في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لمرحلة المجموعات للدوري الأوروبي
الخميس - 21 ذو الحجة 1440 هـ - 22 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14877]
لاعبو وولفرهامبتون يتطلعون لمواصلة مسيرتهم في الدوري الأوروبي (رويترز)
برلين: «الشرق الأوسط»
بذكريات ما زالت حاضرة في الأذهان لبلوغ الفريق الدور قبل النهائي في الموسم الماضي، يواجه إنتراخت فرانكفورت الألماني مهمة صعبة عندما يحل الفريق ضيفاً على ستراسبورغ الفرنسي اليوم في واحدة من أصعب المواجهات بالدور الفاصل لتحديد المتأهلين لدور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي (يوربا لييغ) لكرة القدم.
ويتطلع إنتراخت فرانكفورت مجدداً إلى مسيرة قوية في الدوري الأوروبي بعدما أثمرت محاولته في الموسم الماضي، حيث بلغ الفريق المربع الذهبي للبطولة عن جدارة وخسر في الوقت الإضافي أمام تشيلسي الإنجليزي الذي توج بعدها بلقب البطولة.
ولكن إنتراخت بقيادة مديره الفني آدي هويتر يحتاج أولاً إلى اجتياز عقبة ستراسبورغ لبلوغ دور المجموعات في البطولة. وقال آكسل هيلمان الرئيس التنفيذي لنادي إنتراخت فرانكفورت: «حان الوقت لتحقيق ما نريد... إذا بلغنا دور المجموعات، سيكتب هذا الموسم قصة الفريق. ولهذا، علينا اجتياز هذه العقبة بكل ما لدينا من قوة وتركيز».
وتأتي مباراة الفريق اليوم بالتزامن مع اقترابه من التعاقد مع المهاجم الهولندي باس دوست من سبورتنغ لشبونة البرتغالي.
واستهل إنتراخت فرانكفورت مسيرته في الدوري الألماني (بوندسليغا) هذا الموسم بالفوز على هوفنهايم 1 - صفر.
كما يخوض الفريق مباراة اليوم بثقة كبيرة بعدما حقق الفوز في كل من المباريات الستة التي خاضها حتى الآن في الموسم الحالي، وذلك في بطولات الدوري وكأس ألمانيا والأدوار التمهيدية للدوري الأوروبي.
وقال كيفن تراب حارس مرمى الفريق: «أعتقد أننا الفريق الأفضل... هدفنا حالياً هو بلوغ دور المجموعات».
ولكن ستراسبورغ لن يكون منافساً سهلاً، ويضيف تراب: «ستراسبورغ فريق قوي للغاية من الناحية البدنية... ستكون مباراة رائعة لكنها ليست سهلة بالتأكيد».
ويعرف تراب إمكانيات ستراسبورغ جيداً منذ أن كان حارساً لمرمى باريس سان جيرمان. كما يتفق معه المدرب النمساوي هويتر الذي قال: «ستراسبورغ فريق قوي للغاية. علينا أن نتأقلم مع أسلوب لعبه الذي يتسم بالقوة البدنية. وإذا لم ننجح في هذا، ستكون المواجهة في غاية الصعوبة».
وتوج ستراسبورغ بلقب الدوري الفرنسي في 1979 ولكنه عوقب بالنزول إلى دوري الدرجة الخامسة بسبب الإفلاس في 2011 قبل أن يكافح الفريق ليعود إلى دوري الدرجة الأولى.
ويتوقع أن يحظى إنتراخت في مباراة اليوم بمساندة كبيرة من جماهيره مثلما حدث في الموسم الماضي.
وتبرز هذه المواجهة ضمن 21 مباراة اليوم تقام في ذهاب هذا الدور الفاصل، علماً بأن الإياب سيقام يوم الخميس التالي.
ومن بين المواجهات الأخرى في هذا الدور تبرز مباريات تورينو الإيطالي مع ولفرهامبتون الإنجليزي وسلتيك الأسكوتلندي مع آيك سولنا السويدي، وإسبانيول الإسباني مع زوريا لوهانسك الأوكراني، وآيندهوفن الهولندي مع أبولون القبرصي وليجيا وارسو البولندي مع رينجرز الأسكوتلندي وآيك آثينا اليوناني مع طرابزون سبور التركي.
وحجز 17 فريقاً مقاعدهم في دور المجموعات للبطولة على أن ينضم إليهم 21 فريقاً من الدور الفاصل الحالي وعشرة فرق خرجت من الأدوار التمهيدية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وتجرى قرعة دور المجموعات للدوري الأوروبي في موناكو يوم 29 أغسطس (آب) الحالي على أن تبدأ جولات دور المجموعات في 19 سبتمبر (أيلول) المقبل. وتستضيف مدينة دانسك الأوكرانية المباراة النهائية للبطولة هذا الموسم وذلك في 27 مايو (أيار) 2020.
المانيا المانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة