ترمب يستبعد انتقام الصين من الرسوم الأميركية الجديدة

ترمب يستبعد انتقام الصين من الرسوم الأميركية الجديدة

الخميس - 14 ذو الحجة 1440 هـ - 15 أغسطس 2019 مـ
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم (الخميس)، أنه لا يعتقد أن بكين ستنتقم من الرسوم الجمركية الأميركية الجديدة، مشيراً إلى أن الصين تريد إبرام اتفاق للتجارة مع الولايات المتحدة، وأن الحرب التجارية مع بكين في اعتقاده ستكون قصيرة نوعاً ما.
وقال ترمب الصحافيين: "أعتقد أننا نجري مناقشات جيدة جداً مع الصين. هم يريدون بشدة إبرام اتفاق"، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يجري إتصالاً هاتفياً في وقت قريب مع الرئيس الصيني شي جين بينغ.
وقال ترمب عن الحرب التجارية: "أظن أنه كلما طالت كلما أصبحنا الأقوي.. لدي شعور بأنها ستكون قصيرة نوعاً ما".
وتوعدت الصين، اليوم، بالتصدي لأحدث رسوم جمركية أميركية على بضائع صينية بقيمة 300 مليار دولار، لكنها دعت الولايات المتحدة إلى الإلتقاء في منتصف الطريق للوصول إلى اتفاق تجاري محتمل.
ومن المنتظر أن يجتمع مفاوضون تجاريون أميركيون وصينيون الشهر المقبل في واشنطن، رغم أنه لم يتم الإعلان عن موعد محدد.
وقال ترمب: "(اجتماع) سبتمبر ما زال قائماً على قدر علمي، لكنني أعتقد أن الشيء الأهم من سبتمبر هو أننا نتحدث بالهاتف ونجري محادثات بناءة جداً"، مؤكداً أن مسؤولين أميركيين وصينيين أجروا "محادثة جيدة جداً" قبل أيام قليلة.
من جهة أخرى، أكد ترمب أن الولايات المتحدة وبريطانيا تتحركان بسرعة نحو اتفاقية "رائعة وكبيرة" للتجارة.
وقال: "أعتقد انه سيكون لدينا اتفاق رائع وهائل مع المملكة المتحدة. يجب أن نزيد النشاط التجاري بيننا عما هو عليه الآن"، مكرراً دعمه الشخصي لرئيس الوزراء بوريس جونسون الذي يقود عملية "بريكست".
أميركا الصين أخبار الصين أخبار أميركا ترمب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة