8 رؤساء وغوتيريش لحضور توقيع اتفاق السودان

8 رؤساء وغوتيريش لحضور توقيع اتفاق السودان

البرهان: الجيش متأهب لحماية النظام الديمقراطي
الخميس - 13 ذو الحجة 1440 هـ - 15 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14870]
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش
الخرطوم: أحمد يونس
ينتظر أن يصل إلى السودان رؤساء ثماني دول على الأقل، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي، وقادة عرب وغربيون، لحضور مراسم توقيع الاتفاق بين {قوى إعلان الحرية والتغيير} والمجلس العسكري الانتقالي، على وثيقة الإعلان السياسي، ووثيقة الإعلان الدستوري.

وتجري الاستعدادات على قدم وساق لتوقيع وثيقة الإعلان الدستوري الحاكمة للفترة الانتقالية في البلاد، السبت، ليتولى بعدها رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان رئاسة مجلس السيادة في دورته الأولى، المكون من 5 مدنيين من {قوى إعلان الحرية والتغيير}، و5 عسكريين، بينهم نائبه محمد حمداني دقلو (حميدتي)، وثلاثة يختارهم، إضافة إلى شخصية مستقلة يتم التوافق عليها بين الطرفين.

إلى ذلك، أكد البرهان قدرة «القوات المسلحة» على الدفاع عن التحول الديمقراطي وحمايته، وأهداف ثورة ديسمبر (كانون الأول) في السودان.

كما أكد الحرص على بناء قوات مسلحة مهنية، تؤدي واجبها في حماية أمن البلاد وسلامتها، دون موالاة لأي جهة أو فئة. وقال البرهان في خطاب بثه التلفزيون الرسمي احتفاء بالذكرى الخامسة والستين لتأسيس الجيش السوداني، إن الجيش وأفراده سطروا ملاحم بطولية، في الحفاظ على أمن البلاد واستقلالها.

...المزيد
السودان أخبار السودان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة