مخرج «ولاد رزق 2» يلمح لإنتاج أجزاء جديدة من الفيلم

مخرج «ولاد رزق 2» يلمح لإنتاج أجزاء جديدة من الفيلم

أحمد عز لـ«الشرق الأوسط»: قدمنا أكشن بشكل احترافي رغم المخاطر
الجمعة - 8 ذو الحجة 1440 هـ - 09 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14864]
نجوم الفيلم يحتفلون بإطلاقه في دور العرض السينمائية
القاهرة: محمود الرفاعي
لمّح مخرج فيلم «ولاد رزق2» إلى إمكانية إنتاج أجزاء جديدة منه في المواسم السينمائية المقبلة؛ نظراً لنجاح الجزء الأول، ووجود نحو خمسة نجوم «صف أول» في الجزء الثاني من الفيلم. جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب العرض الخاص للفيلم بأحد الفنادق الكبرى وسط القاهرة، بحضور عدد من أبطاله، للحديث عن كواليس وتفاصيل الفيلم، الذي بدأ عرضه أخيراً، في بعض دور السينما في القاهرة، ضمن أفلام موسم عيد الأضحى المبارك.
وعبّر طارق العريان، مخرج الفيلم، عن سعادته الكبيرة لتمكنه من جمع عدد كبير من النجوم في عمل واحد، قائلاً: إن «العمل مع نجم سينمائي يكون غالباً شاقاً ومرهقاً للغاية، فما بالك بأن تجمع أكثر من خمسة نجوم في عمل واحد... لكن في النهاية النتيجة تكون جيدة جداً». وأضاف: أن «(ولاد رزق) ربما لا يتوقف عند الجزء الثاني فقط، فالقصة تتحمّل أن يضاف إليها أجزاء جديدة، فأنا أحلم بأن نصل إلى (ولاد رزق الجزء التاسع)».
وعن أبرز الصعوبات التي واجهها العريان خلال تصوير الفيلم، قال: إن «تنسيق مواعيد التصوير بين نجوم العمل، كان من أهم التحديات التي واجهتنا؛ نظراً لالتزام الكثير منهم بتصوير أعمال فنية أخرى، تزامن تصويرها مع فيلمنا».
ونوّه العريان إلى أهمية تقديم أعمال هادفة، بميزانيات ضخمة؛ حتى لا يكتفي الجيل الجديد بمشاهدة الأعمال الغربية فقط، ولفت إلى أن «أولاده كانوا لا يشاهدون أعماله السينمائية خلال السنوات الأخيرة، بعد اكتفائهم بمشاهدة الأفلام الأميركية المبهرة، ذات الإنتاج الضخم.
«ولاد رزق2 – عودة أسود الأرض» يشارك في بطولته أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، وأحمد داود، وكريم قاسم، وخالد الصّاوي ونسرين أمين، وعدد كبير من النجوم ضيوف شرف، على رأسهم غادة عادل، وإياد نصار، وباسم سمرة، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.
كما تقدم الفنانة السورية أصالة في الفيلم، أغنية «لما تقول يا عوم»، بمشاركة المطرب المصري مصطفى حجاج، وهي من كلمات مصطفى حسن، وألحان بلال سرور، وتوزيع جلال الحمداوي.
من جهته، قال الفنان المصري أحمد عز، لـ«الشرق الأوسط»: إن «قصة (ولاد رزق2) مشوقة أكثر من قصة الجزء الأول، وهو ما جذبني لقبول الفكرة، والمشاركة بها، ففي الجزء الأول كان ظهور أبطال (ولاد رزق) يقتصر على منطقة عين الصيرة، جنوب القاهرة، فقط؛ لكن في الجزء الثاني، فإنهم يدخلون عالماً جديداً ومختلفاً، ويتعاملون مع شخصيات لم يسبق لهم التعامل معها».
وأوضح عز، أن «مساحة الأكشن، وفنون القتال، والكوميديا، زادت بشكل لافت في الجزء الثاني، مقارنة بالجزء الأول، إضافة إلى وجود سلسلة من التعقيدات، التي ستجعل المشاهد يتوقّع أكثر من نهاية، أثناء المشاهدة، حتى يفاجأ بنهاية غريبة». ولفت إلى أن «نجاح الجزء الأول، تسبب في خوفنا أثناء تصوير الجزء الثاني؛ إذ إنه كان مطلوباً منا أن نتفوّق على نجاحنا في الجزء الأول، وأعتقد أن التدعيمات التي أدخلناها في الجزء الثاني، سيكون لها كلمة الفصل في نجاح العمل، خصوصاً بعد مشاركة الفنان الأردني المميز إياد نصار، والفنان خالد الصاوي، والفنانة سوسن بدر».
ويرى عز أن «الفيلم مليء بالصعوبات والمخاطر، خصوصاً بعد تقديم الأكشن بشكل احترافي مع الاستعانة بفريق متخصص من أوروبا لتنفيذ تلك المشاهد، ومن بينها مشاهد المطاردات بالسيارات والقتال بين الشخصيات». وأضاف: «نريد في النهاية تقديم عمل يحترم عقلية المشاهد المصري والعربي».
من جانبه، وجّه الفنان عمرو يوسف رسالة إلى جمهوره في أول ليلة عرض لفيلم «ولاد رزق2»، مساء أول من أمس. ونشر صورة لأحد بوسترات الفيلم على صفحته الرسمية على موقع «تويتر»، وعلق عليها قائلاً: «اليوم العرض الخاص لـ(ولاد رزق2)، وأول يوم عرض، أتمنى المجهود الكبير الذي بذلناه كلنا أن يظهر بشكل مشرّف ويرضيكم».
مصر سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة