10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 25 - 7 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 25 - 7 - 2019

الخميس - 23 ذو القعدة 1440 هـ - 25 يوليو 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- قتل سبعة أشخاص على الأقل اليوم (الخميس) وأصيب 21 آخرون بجروح في ثلاثة انفجارات هزت العاصمة الأفغانية كابل قبيل موسم الانتخابات.

- يترأس بوريس جونسون رئيس الحكومة البريطانية الجديد اليوم اجتماعاً لأبرز الوزراء الذين عينهم في فريقه، في مرحلة أولى من معركته لتسوية مشكلة «بريكست» العميقة التي تتسبب في أزمة مستمرة منذ ثلاث سنوات ويريد حلها خلال ثلاثة أشهر.

- أطلقت كوريا الشمالية صاروخين قصيري المدى في البحر تعبيراً عن غضبها من تدريبات عسكرية مشتركة بين سيول وواشنطن، مما يعقد جهود إعادة إطلاق المفاوضات التي تراوح مكانها حول برنامجها النووي.

- أعلنت البحرية الأميركية عن إبحار سفينة حربية تابعة لها عبر مضيق تايوان الاستراتيجي يومي الأربعاء والخميس، بعد أقل من يوم من إعلان الصين أنها «لن تتخلى عن استخدام القوة» في خطتها لإعادة الوحدة مع تايوان.

- يصوت نواب البرلمان الإسباني اليوم على استمرار رئيس الوزراء المؤقت بيدرو سانشيز في منصبه من عدمه، ومن المرجح إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في حال جاء التصويت برفض استمرار سانشيز في منصبه.

- قال ريكاردو روسيلو حاكم بويرتوريكو إنه سيستقيل من منصبه بعد احتجاجات على مدى نحو أسبوعين للمطالبة بتنحيه في أعقاب فضيحة تشمل رسائل‭‭ ‬‬مسيئة وفساداً حكومياً هز الجزيرة.

- أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في هافانا أن موسكو «ستواصل دعم كوبا في جميع المجالات» وستساعدها في دعم اقتصادها في مواجهة الولايات المتحدة والحظر الذي شددته على الجزيرة.

- توفي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الممثل المصري فاروق الفيشاوي عن 67 عاماً بعدما أدى آخر وأصعب أدواره على مسرح الحياة في محاربة مرض السرطان بمنتهى الإتقان.

- خضع أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا لعملية جراحية ناجحة في ركبته في عيادة طبية في بوينس آيرس، بحسب ما أعلن محاميه.

- فرضت لجنة التجارة الفيدرالية الأميركية غرامة قياسية بقيمة 5 مليارات دولار على موقع «فيسبوك» لانتهاكه حماية بيانات مستخدميه، في إطار اتفاق تسوية يشمل أيضاً تطبيق إصلاحات تطال ضوابط الخصوصية والرقابة عليها داخل الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم.
المملكة المتحدة كوريا الشمالية 10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة