ترمب يعرض دفع كفالة مغني راب مسجون في السويد

ترمب يعرض دفع كفالة مغني راب مسجون في السويد

السبت - 17 ذو القعدة 1440 هـ - 20 يوليو 2019 مـ
إساب روكي ودونالد ترمب (أرشيفية)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إنه تلقى تأكيدات من رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفن، بأن مغني الراب الأميركي المحتجز إساب روكي، «سيلقى معاملة عادلة» بعد أن وعد بدفع كفالة مغني الهيب هوب شخصياً.

وجاءت المكالمة الهاتفية بين ترمب ولوفن بعدما ضغط المغني كانيه ويست على ترمب للمساعدة في تأمين إطلاق سراح إساب، أمس (الجمعة)، بعد أن قضى قاضٍ سويدي بأنه سيظل محتجزاً حتى 25 يوليو (تموز) على الأقل، حسبما ذكرت وكالة أنباء «بلومبرغ» الأميركية.

وقال ترمب، الذي يقضي عطلة نهاية الأسبوع في ناديه للغولف في بيدمينستر بولاية نيو جيرسي، إنه ولوفن خططا للتحدث حول القضية مرة أخرى خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وكتب ترمب، عبر موقع «تويتر»: «تحدثت في مكالمة جيدة للغاية للتوّ مع رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفن الذي أكد لي أن المواطن الأميركي إساب سيتم التعامل معه بشكل عادل، وبالمثل، أكدت له أن إساب لا يُخشى فراره وعرضت عليه أن أدفع شخصياً كفالته، أو بديلاً لها».

وجاء احتجاز مغني الراب على خلفية واقعة حدثت في 30 يونيو (حزيران) وسط العاصمة السويدية استوكهولم، وتُظهر مقاطع الفيديو التي نشرها إساب على «إنستغرام» وموقع «تي إم زي» الترفيهي شابين يتبعانه هو وفريقه، وتحدث مناوشة في أحد الشوارع، ثم تعلو أصوات المغني وأفراد فريقه وهم يحثون الرجلين على الذهاب.

ويظهر أحد الشابين وهو يضرب فرداً من فريق إساب بسماعات الرأس، وأظهرت صور أخرى كيف تم طرح أحد الشابين أرضاً وضربه.
أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة