«حدائق الملك عبد الله العالمية» تُستكمل خلال 30 شهراً

«حدائق الملك عبد الله العالمية» تُستكمل خلال 30 شهراً

بتوجيه خادم الحرمين الشريفين
الجمعة - 16 ذو القعدة 1440 هـ - 19 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14843]
جانب من توقيع الاتفاق
الرياض: «الشرق الأوسط»
وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز باستكمال تنفيذ مشروع «حدائق الملك عبد الله العالمية» بمدينة الرياض.
ووقّع الدكتور ماجد القصبي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، أمس (الخميس)، عقد استكمال المشروع الذي يأتي تماشياً مع رؤية «2030» في زيادة الرقعة الخضراء بالسعودية، ومتوافقاً مع برامج تحسين جودة الحياة.
وأوضح المهندس طارق الفارس أمين منطقة الرياض أنه إنفاذاً للتوجيه، قامت الأمانة بطرح المشروع في منافسة للتنفيذ، وقد تمت ترسية العقد على «مجموعة زيد الحسين وإخوانه»، بأكثر من مليار ونصف المليار ريال (426 مليون دولار)، ومدة تنفيذ قدرها 30 شهراً، ويجري حالياً التجهيز للبدء في استكمال التنفيذ، والعمل على إنجاز المشروع وفق الجدول الزمني المحدد.
وقال الفارس إن «حدائق الملك عبد الله العالمية» تبلغ مساحتها مليوني متر مربع، ويشتمل المشروع على سبع حدائق نباتية متنوعة تجسّد رحلة النباتات على مر العصور، إضافة إلى مضامير رياضة المشي ومطاعم ومقاهٍ وأبراج للمشاهدة وساحة للاحتفالات والفعاليات، ومجموعة متكاملة من المرافق والخدمات، بالإضافة إلى مواقف للسيارات تتسع لخمسة آلاف سيارة.
وبين أن المشروع يضم مبنى رئيسياً صُمّم على شكل هلالين ضخمين متداخلين يضمان مجموعة من العناصر، من بينها: «المتحف النباتي»، و«حديقة الوادي»، و«الحدائق المائية»، و«الحدائق العالمية»، وعدد من الحدائق العلمية، ومنها «حديقة الطيور»، و«حديقة الفراشات»، و«حديقة الضوء والصوت»، و«الحديقة الطبيعية»، و«حديقة الاكتشاف»، و«حديقة المتاهة».
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة