فرنسا: وزراء مالية مجموعة الـ7 توافقوا بشأن ضريبة عمالقة الإنترنت

فرنسا: وزراء مالية مجموعة الـ7 توافقوا بشأن ضريبة عمالقة الإنترنت

الخميس - 16 ذو القعدة 1440 هـ - 18 يوليو 2019 مـ
وزراء مالية مجموعة الـ7 خلال اجتماعهم في شانتيي قرب باريس (إ.ب.أ)
باريس: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت الرئاسة الفرنسية لمجموعة السبع توصل وزراء مالية دول المجموعة، اليوم (الخميس)، إلى توافق حول فرض ضريبة على الشركات الرقمية العملاقة، وذلك في اليوم الثاني من اجتماعهم في شانتيي قرب باريس، ما يفتح الباب أمام اتفاق عالمي بهذا الشأن بحلول 2020.
وجاء في بيان للرئاسة الفرنسية لمجموعة السبع (فرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا والولايات المتحدة واليابان وبريطانيا) في ختام أعمالها، أن وزراء مالية دول المجموعة «اتفقوا على ضرورة مواجهة التحديات المالية التي يطرحها الاقتصاد الرقمي».
وأضاف البيان: «لقد اتفق الوزراء على أن فرض حد أدنى من ضريبة فعلية سيساعد على التأكد بأن هذه الشركات ستدفع حصتها العادلة من الضريبة».
كما تطرق البيان إلى وجود توافق أيضا حول إمكانية فرض رسوم على شركات في بلدان لا وجود فعليا لها فيها.
من جهة أخرى، قال أيضا البيان الختامي للاجتماع: «اتفق وزراء وحكومات المجموعة على أن مشروعات على غرار ليبرا (العملة الافتراضية المعلنة من «فيسبوك») يمكن أن تكون لها انعكاسات على السيادة النقدية وسير النظام النقدي الدولي».
وكانت المباحثات صعبة ولم يتفق وزراء الدول السبع، أمس (الأربعاء)، في اليوم الأول من اجتماعهم على مسألة فرض ضريبة على عمالقة العالم الرقمي، التي وترت العلاقات بين باريس وواشنطن في الأسابيع الأخيرة.
أميركا أوروبا كندا اليابان Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة