السعودية تحذر مواطنيها من شركات تأجير سيارات بتركيا

السعودية تحذر مواطنيها من شركات تأجير سيارات بتركيا

الأربعاء - 15 ذو القعدة 1440 هـ - 17 يوليو 2019 مـ
السفارة السعودية في أنقرة نصحت مواطنيها بالتعامل مع شركات تأجير السيارات العالمية المعروفة (الشرق الأوسط)
الرياض: جبير الأنصاري
حذّرت السعودية اليوم (الأربعاء)، مواطنيها من عمليات استغلال تقوم بها شركات تأجير سيارات في تركيا.
وأكدت السفارة السعودية في تركيا في بيان «تعرض كثير من المواطنين لعمليات استغلال من قبل بعض الشركات المحلية لتأجير السيارات بمطار طرابزون ومركز المدينة، وسحب مبالغ مالية من البطاقات الائتمانية لإصلاح السيارات عند تعرضها لحوادث أو أعطال بسيطة، ومحاولة إجبارهم على دفع مبالغ إضافية».
ونصحت السفارة المواطنين السعوديين بـ«الحرص على التعامل مع شركات تأجير السيارات العالمية المعروفة، وتجنب استئجار سيارات من أشخاص أو مكاتب غير معتمدة».
وشددت على «ضرورة الحصول على نسخة من عقد التأجير، وأن يكون مكتمل البيانات ذات العلاقة بذلك، ومتضمناً مبلغ التأمين الشامل (ما يسمى تأمين صفر) عند الاتفاق على ذلك».
ونوهت سفارة السعودية في تركيا بأنه «عند التعرض لحادث سير، فمن الضروري عدم مغادرة الموقع قبل وصول الجهات الأمنية المختصة والحصول على تقرير بشأنه».
وكانت السفارة حذرت مطلع يوليو (تموز) الحالي من عصابات تستهدف السائح السعودي، بعد رصدها تعرض مواطنين ومواطنات لعمليات نشل وسرقة لجوازات سفر ومبالغ مالية في بعض المناطق التركية من قبل أشخاص مجهولين.
وأوضحت حينها مصادر موثوقة لـ«الشرق الأوسط»، أن عدد جوازات السفر السعودية التي سرقت في ثلاثة مواقع تركية، بلغ 165 جوازا خلال أربعة أشهر، وهي تقسيم، وأرتكوي، وبشكتاش، وجميع أصحابها وصلوا إلى تركيا من أجل السياحة هناك.
وذكرت المصادر أن معظم السعوديين الذين تعرضوا للسرقة كانوا في أماكن للتسوق والمطاعم التي يرتادها عدد كبير من السياح.
وفي مايو (أيار) الماضي، أفادت سفارة الرياض بأنقرة، في بيان، بأنه ورد إليها كثير من شكاوى المواطنين المستثمرين والملاك، حول المشكلات التي تواجههم في مجال العقار في تركيا، مثل عدم حصولهم على سند التمليك أو الحصول على سندات تمليك مقيدة برهن عقاري، إضافة إلى منعهم من دخول مساكنهم، رغم تسديد كامل قيمة العقار، إلى جانب تهديدهم من قبل شركات المقاولة.
السعودية تركيا السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة