10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الأربعاء 17 – 7 – 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الأربعاء 17 – 7 – 2019

الأربعاء - 15 ذو القعدة 1440 هـ - 17 يوليو 2019 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.. aawsat.com.

- وقع المجلس العسكري الحاكم في السودان وتحالف لجماعات معارضة بالأحرف الأولى على اتفاق سياسي اليوم (الأربعاء) في إطار اتفاق لتقاسم السلطة يهدف لانتقال السودان إلى الديمقراطية.

- اتهم مسؤول إسرائيلي مقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين بكراهية اليهود، في تصريحات ربما تزيد الجدل إزاء هذا الحزب المعارض الذي يواجه اتهامات بمعاداة السامية.

- نقلت الموظفة البريطانية الإيرانية نازانين زغاري - راتكليف، المسجونة في إيران من السجن إلى الجناح النفسي التابع لأحد المستشفيات، حسبما أعلنت الحملة التي تطالب بالإفراج عنها اليوم.

- فرضت الولايات المتحدة قيودا صارمة على حركة أكثر من عشرة من الدبلوماسيين الإيرانيين وأسرهم الذين يعيشون في نيويورك، وفقا لمذكرة دبلوماسية أميركية أُرسلت إلى البعثة الإيرانية للأمم المتحدة.

- قتل أربعة عناصر من قوات النظام السوري، في تفجير عبوة ناسفة استهدفت حافلة كانت تقلهم في محافظة درعا في جنوب سوريا، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

- توفي القاضي السابق جون ستيفنز، الذي بقي نحو 35 عاما في المحكمة الأميركية العليا، مساء أمس عن 99 عاما، حسبما أعلنت المحكمة العليا.

- طالب الاتحاد الأوروبي روسيا بتحمل مسؤوليتها عن المأساة التي تسبب فيها إسقاط الطائرة الماليزية التي كانت تنفذ الرحلة رقم MH17. في مثل هذا اليوم قبل خمس سنوات، وبالتحديد في السابع عشر من يوليو (تموز) 2014، ما أودى بحياة جميع من كانوا على متنها، والذين بلغ عددهم 298 شخصا.

- تشكّل مسألة فرض ضرائب على شركات الإنترنت الكبرى، أحد المواضيع الرئيسية على جدول أعمال اجتماع وزراء مالية دول مجموعة السبع الذي يُفتتح الأربعاء في شانتيي شمال باريس.

- أعلن العماني علي الحبسي حارس مرمى فريق الهلال رحيله عن صفوف النادي السعودي لكرة القدم بعد عامين أمضاهما في صفوفه، وذلك في شريط عبر مواقع التواصل.

- توصلت شركة «أمازون» الأميركية للتجارة الإلكترونية لاتفاق مع هيئة مكافحة الاحتكار الألمانية لإنهاء تحقيق بشأن شروط حددتها الشركة لبائعين آخرين على مواقعها.
الامارات العربية المتحدة السعودية 10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة