لقب ويمبلدون يعزز صدارة ديوكوفيتش للاعبي التنس المحترفين

لقب ويمبلدون يعزز صدارة ديوكوفيتش للاعبي التنس المحترفين

الثلاثاء - 14 ذو القعدة 1440 هـ - 16 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14840]
ديوكوفيتش
لندن: «الشرق الأوسط»
عزز الصربي نوفاك ديوكوفيتش صدارته لتصنيف لاعبي التنس المحترفين الصادر أمس، غداة احتفاظ بلقبه في ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بفوزه في النهائي على المخضرم السويسري روجر فيدرر. وانتزع الصربي لقبه السادس عشر في بطولات الـ«غراند سلام» أول من أمس، بعد لقاء كان الأطول في تاريخ المباريات النهائية للبطولة المقامة على الملاعب العشبية لنادي عموم إنجلترا، امتد أربع ساعات و57 دقيقة.

وأنقذ ديوكوفيتش فرصتين للسويسري لحسم المباراة والتتويج بلقبه التاسع في ويمبلدون وتعزيز رقمه القياسي في ألقاب الـ«غراند سلام» (20 حالياً). وأنهى الصربي المباراة فائزاً 7 - 6 (7 - 5) و1 - 6 و7 - 6 (7 - 4) و4 - 6 و13 - 12 (7 - 3)، ورفع رصيده في ويمبلدون إلى خمسة ألقاب، ومحتفظاً بفارق مريح في التصنيف عن الإسباني رافائيل نادال الثاني. لكن فيدرر الذي يقترب من إتمامه عامه الثامن والثلاثين، وبعد خروجه من ربع النهائي في ويمبلدون 2018، تمكن بنتيجة بلوغه نهائي هذا العام من تقليص الفارق مع نادال الذي خسر أمامه في نصف النهائي.

أما الطرف الرابع في الدور نصف النهائي، أي الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت الذي خسر أمام ديوكوفيتش، فتقدم تسع مراتب في التصنيف وبات في المركز 13. معادلاً أفضل مركز له في مسيرته الاحترافية.

وشهدت المراكز العشرة الأولى تقدم كل من الروسي كارن خاتشانوف والإيطالي فابيو فونييني مرتبة واحدة، ليصبحا في المركزين الثامن والتاسع توالياً، بينما دخل الروسي دانييل مدفيديف نادي العشرة الأوائل بتقدمه ثلاث مراتب إلى المركز العاشر، في مقابل تراجع الجنوب أفريقي كيفن أندرسون ثلاثة مراكز ليصبح في المركز الحادي عشر بعد خسارته في الدور الثالث لويمبلدون 2019 أمام الأرجنتيني غيدو بيا، بعد حلوله وصيفاً لديوكوفيتش في العام الماضي.
أميركا تنس ويمبلدون

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة