إدانة خليجية وعربية للهجوم الإرهابي في الصومال

إدانة خليجية وعربية للهجوم الإرهابي في الصومال

الرياض تجدد وقوفها إلى جانب مقديشو ضد جميع مظاهر الإرهاب
الأحد - 12 ذو القعدة 1440 هـ - 14 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14838]
الرياض: «الشرق الأوسط»
أعربت دول خليجية وعربية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقاً بمدينة كيسمايو بالصومال، مجددين التأكيد على وقوفهم إلى جانب الحكومة الصومالية ضد جميع مظاهر العنف والإرهاب.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية في بيان بثته وكالة الأنباء «واس» أمس إن المملكة تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقاً بمدينة كيسمايو بالصومال، وأدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، مقدماً العزاء والمواساة لذوي الضحايا، وللحكومة والشعب الصومالي، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين. وجدد المصدر التأكيد على وقوف المملكة إلى جانب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة ضد جميع مظاهر العنف والإرهاب والتطرف.

كما أدانت مملكة البحرين الهجوم الإرهابي، وأكدت وزارة الخارجية البحرينية في بيان عن تضامن البحرين مع جمهورية الصومال، وموقفها الثابت والرافض لكل صور العنف والتطرف والإرهاب، معربة عن خالص تعازيها لأهالي وذوي الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

فيما أدانت الحكومة الأردنية الهجوم الإرهابي بأشد العبارات، وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة في بيان صحافي تضامن الأردن مع الصومال في مواجهة الإرهاب والعنف الذي يستهدف المساس بأمن وسلامة واستقرار البلاد.

وشدد على موقف الأردن الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق أياً كان مصدره ومنطلقاته، معبراً عن خالص التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا وتمنياته الشفاء العاجل للجرحى.
أخبار الخليج العربي الصومال العالم العربي الارهاب الصومال سياسة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة