10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 11 - 7 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 11 - 7 - 2019

الخميس - 9 ذو القعدة 1440 هـ - 11 يوليو 2019 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- أكد ناطق باسم الحكومة البريطانية اليوم (الخميس) أن سفناً إيرانية حاولت «منع مرور» ناقلة بريطانية في مضيق هرمز.

- اعتبر رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جيروم باول أن استئناف المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة يشكل «مرحلة بناءة» لكنه «لا يبدد الشكوك».

- ذكرت السلطات اليونانية أن ستة مواطنين أجانب لقوا حتفهم وأصيب العشرات بعدما اجتاحت رياح تصل إلى حد العاصفة وأمطار وعواصف ثلجية شمال اليونان في وقت متأخر من مساء أمس (الأربعاء).

- أظهر تقرير سنوي صادر عن القوات الأميركية المتمركزة في كوريا الجنوبية اليوم، أن الصاروخ الباليستي العابر للقارات «هواسونغ 15 -» الكوري الشمالي الذي تم إطلاقه تجريبياً في نوفمبر (تشرين الثاني) 2017. قادر على ضرب أي نقطة في البر الأميركي الرئيسي.

- فتحت الولايات المتحدة تحقيقاً في «ضرائب الخدمات الرقمية» التي تعتزم فرنسا فرضها، معربة عن مخاوفها من أن يكون هذا الإجراء يستهدف الشركات الأميركية تحديداً.

- يعتقد جميع الفلبينيين تقريباً أنه من المهم للفلبين استعادة السيطرة على جزر تحتلها الصين في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، وفقاً لاستطلاع رأي على مستوى البلاد.

- انتقل حارس مرمى فريق «بيتيس إشبيلية» ومنتخب إسبانيا لكرة القدم باو لوبيس إلى صفوف روما الإيطالي لمدة خمسة مواسم حتى عام 2024 مقابل 23.5 مليون يورو، بحسب ما أعلنه الناديان.

- تستعد نيو أورلينز لوصول أقوى عاصفة استوائية في هذا الموسم، يمكن أن تتحول إلى إعصار غداً (الجمعة)، مما دفع حاكم ولاية لويزيانا الأميركية حيث تقع هذه المدينة، إلى إعلان حالة الطوارئ.

- أنتجت شركة «فولكسفاغن» آخر سيارة «بيتل» أمس، لتنهي رحلة هذا الطراز الذي امتد منذ الحقبة النازية، لكنه فشل في تجاوز تحول أذواق الزبائن إلى سيارات الدفع الرباعي.

- قال باحثون اليوم إن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من المشروبات السكرية يزداد لديهم خطر الإصابة بالسرطان.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة