«سند محمد بن سلمان» يتجاوز 300 مليون ريال لحديثي الزواج

«سند محمد بن سلمان» يتجاوز 300 مليون ريال لحديثي الزواج

4700 مستفيد في الدفعة الرابعة
الخميس - 9 ذو القعدة 1440 هـ - 11 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14835]

أعلن برنامج سند محمد بن سلمان، صرف عطاء مبادرة «سند الزواج» في دفعته الرابعة، حيث بلغ عدد مستفيدي هذه الدفعة 4700 شاب بمبلغ يفوق 90 مليون ريال (24 مليون دولار).
واستفاد من مبادرة «سند الزواج» منذ إطلاقها أكثر من 15 ألف مواطن، بقيمة تجاوزت الـ300 مليون ريال (80 مليون دولار) منذ انطلاق المبادرة التي تهدف إلى المساهمة في تحقيق الاستقرار وتمكين الفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع.
وقال البرنامج، إن تنوع مبادرات الأمير محمد بن سلمان الإنسانية بين الدعم المادي والمعنوي لمختلف الفئات؛ لتعزيز قدرات أفراد المجتمع من خلال مبادرات اجتماعية غير ربحية فعالة تهدف إلى تقديم العون المباشر، وتضع في الوقت نفسه التحولات الاقتصادية، والطموحات المُستقبلية بعين الاعتبار سعياً لصناعة أثر مستدام.
ويعد «سند محمد بن سلمان» من لفتات الأمير محمد بن سلمان الإنسانية، ومبادراته المختلفة التي يقدمها، والتي تتنوع بين الدعم المادي والمعنوي لمختلف الفئات المستهدفة في المجتمع، حيث جاءت فكرة توحيد جهود العمل غير الربحي المُختص بالمساندة المادية للفئات الأكثر احتياجا في المجتمع، لإيجاد نوع من التوازن بين فئاته، من خلال مبادرات فعالة تهدف إلى تقديم العون المباشر، وتضع في الوقت نفسه التحولات الاقتصادية، والطموحات المُستقبلية بعين الاعتبار حتى تصنع أثرا مستداما وأقوى في الرسالة.
وتهدف هذه المبادرة إلى تأسيس روابط مجتمعية وثيقة، تُمكن الفرد في المجتمع السعودي من الانطلاق في طرق الحياة المُختلفة ومشاريعها دون القلق حول احتياجاته الرئيسية، كما يعتمد البرنامج على الشفافية والوضوح في اختيار المستفيدين، ويتم ذلك من خلال طرق وآليات حديثة، يتم تطويرها باستمرار.
بالإضافة إلى ذلك، يعد برنامجاً مجتمعياً غير ربحي يتلمّس احتياجات فئات متنوعة من المجتمع لتحقيق الحياة الكريمة والاستقرار، كما يقدم مبادرات تنموية واجتماعية، توفر المساندة من خلال الدعم المادي والمعرفي في إطار عملي واضح وآليات محددة عبر منصة تقنية تشمل جميع خدمات البرنامج وتكفل الوصول إلى فئات المجتمع المختلفة.
ويقدم البرنامج عطاء يكون المستفيد منه عنصر متفاعل بشكل إيجابي من خلال التوعية والإرشاد اللذين يضمنان لهذه المبادرة تحقيق الأثر المستدام، ويستفيد من البرنامج كثير من شرائح المجتمع بمعايير تضمن الوصول إلى المستفيد الفعلي، كما يسعى «سند محمد بن سلمان» إلى الاعتماد على الأدوات التقنية؛ لتسهيل وصول البرنامج إلى جميع أفراد المجتمع السعودي والمستفيدين منه.
وتعدُّ مبادرة «سند الزواج» إحدى مبادرات البرنامج الموجهة لدعم ومساندة حديثي الزواج من أبناء الوطن، حيث يتم تلقي الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني ويتم التحقق من تطابق شروط وصحة بيانات المتقدمين بالتعاون مع الجهات الحكومية بشكل مستمر.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة