فيلم «قاسم حداد... هزيع الباب الأخير» يفوز بجائزتي مهرجانين في بوتان وإيطاليا

فيلم «قاسم حداد... هزيع الباب الأخير» يفوز بجائزتي مهرجانين في بوتان وإيطاليا

الأربعاء - 8 ذو القعدة 1440 هـ - 10 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14834]
ملصق الفيلم
الدمام: «الشرق الأوسط»
فاز الفيلم الوثائقي «قاسم حداد... هزيع الباب الأخير» للمخرج البحريني خالد الرويعي، بجائزة الفيلم الوثائقي بجوائز «أورينوس» للأفلام في إيطاليا، الذي يعتبر من المهرجانات المرموقة، والحائز على تقييم أفضل 100 مهرجان في العالم.
كما أعلن أول من أمس عن فوز الفيلم بجائزة الفيلم الوثائقي بمهرجان «دروك» السينمائي الدولي في موسمه الأول، الذي يقام في مملكة بوتان، وبذلك يتأهل الفيلم لجوائز «GOLDEN DRAGON AWARDS» الذي يقام في شهر مارس (آذار) المقبل. وسوف يفتتح المهرجان موسمه الشهري بعرض الفيلم في 13 من الشهر الحالي بمدينة بارو.
وتدور أحداث الفيلم عن سيرة الإبداع في تجربة الشاعر البحريني قاسم حداد، حيث يتحدث حداد في الفيلم عن تجربته ونظرته للكثير من المحطات الإبداعية والإنسانية والحياتية، يشارك في الفيلم الروائي أمين صالح والفنان خالد الشيخ والفنان جبار الغضبان والفنان عباس يوسف، فيما تشارك الفنانة نسرين شريف بأداء تمثيل طوال الفيلم.
الفيلم الذي تمتد مدته إلى 64 دقيقة يأخذنا إلى عوالم مختلفة في مسيرة حداد الشعرية، وقد سبق للفيلم الفوز بجائزة التميز في مهرجان «كلكتا» السينمائي الدولي، وتأهله لجوائز «غولدن فوكس»، الذي يقام في يناير (كانون الثاني) المقبل، كما فاز الفيلم بالجائزة البرونزية في مهرجان «جوائز سبوت لايت» للفيلم الوثائقي، الذي أقيم في مدينة أتلانتا، الشهر الماضي، بالولايات المتحدة الأميركية، وفاز أيضاً بالجائزة الذهبية في جوائز الأفلام الدولية المستقلة بكاليفورنيا.
وترشح الفيلم للقائمة النهائية لجوائز مهرجان «فلورنسا للأفلام»، الذي يقام في المدينة الإيطالية، والقائمة النهائية لجوائز «oniros» للأفلام، كما ترشح لقائمة ما قبل النهائي بمهرجان أفلام «هوليوود» الدولية الذي يقام في يناير المقبل.
البحرين سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة