إطلاق «طريق مكة» لخدمة حجاج إندونيسيا

إطلاق «طريق مكة» لخدمة حجاج إندونيسيا

الاثنين - 6 ذو القعدة 1440 هـ - 08 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14832]
نائب الرئيس الاندونيسي خلال التدشين

دشّنت السعودية، أمس، مبادرة «طريق مكة» لحجاج إندونيسيا، من مطار سوكارنو الدولي، بحضور محمد كلا، نائب رئيس إندونيسيا، والدكتور لقمان حكيم، وزير الشؤون الدينية الإندونيسي، وعصام الثقفي، السفير السعودي لدى إندونيسيا، واللواء خالد الجعيد، نائب رئيس اللجنة الإشرافية للمبادرة، وعدد من المسؤولين الإندونيسيين.
وانطلقت أولى الرحلات الجوية للحجاج الإندونيسيين من مطار سوكارنو الدولي، بعد أن أنهيت إجراءات دخولهم، عبر مسارات مخصصة في المطار، وعلى متنها 410 حجاج.
وتسعى المبادرة، التي تعتبر أحد أهداف «رؤية 2030» وتستفيد منها 5 دول، إلى رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للحجاج، عبر تسهيل الإجراءات التنظيمية من بلدان الحجاج، من دون التوقف في مطارات ومنافذ السعودية.
واطّلع نائب رئيس إندونيسيا والحضور على الخدمات التي يقدمها الفريق السعودي من أجل تسهيل إجراءات رحلة الحجاج الإندونيسيين عبر خدمات تقنية متقدمة. وأوضح الثقفي أن تطبيق خدمة مبادرة «طريق مكة» في إندونيسيا للسنة الثانية «يؤكد نجاح التعاون بين سلطات البلدين من أجل إتمام العمل بها».
وأوضح اللواء الجعيد أن «الفريق التنفيذي المكلف المبادرة أنهى إجراءات حجاج بيت الله الحرام من إندونيسيا، المتجهين إلى المملكة، وسيتم استقبالهم أفضل استقبال، مثل بقية الحجاج إلى أن يصلوا إلى مقر إقامتهم في الأراضي المقدسة».
وأشار إبراهيم الغريب، مدير الشؤون الإعلامية في وزارة الخارجية السعودية، إلى أن الوزارة «تمنح المستفيدين من المبادرة تأشيرات حجّ إلكترونية، بعد أخذ الخصائص الحيوية، وإدخال بيانات الحجاج ضمن المسار الإلكتروني الخاص بتأشيرات الحج، المرتبط بجهات عدة في المملكة». وأكد أن المبادرة «تهدف إلى تقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وذلك من خلال إنهاء إجراءات دخولهم للمملكة من مطارات دولهم، واستقبالهم عند وصولهم في صالات خاصة، ثم نقلهم إلى مقرات إقامتهم، من دون حاجة للانتظار في المطار، مستهدفة هذا العام ما يزيد على 225 ألف حاج وحاجة من 5 دول».


إندونيسيا أخبار إندونيسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة