الأكاديمية الدبلوماسية الروسية تمنح العثيمين الدكتوراه الفخرية

الأكاديمية الدبلوماسية الروسية تمنح العثيمين الدكتوراه الفخرية

يعد أول أمين لمنظمة التعاون الإسلامي يزور موسكو
الجمعة - 3 ذو القعدة 1440 هـ - 05 يوليو 2019 مـ

منحت الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية شهادة الدكتوراه الفخرية إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، وذلك خلال حفل أقيم في مقر الأكاديمية، أمس (الخميس)، بموسكو، وسط حضور دبلوماسي وطلبة العلوم السياسية وأعضاء التدريس في الأكاديمية.
من جانبه، نوّه رئيس الأكاديمية الدبلوماسية البروفسور يفجيني بيرتوفيتش باجانوف، خلال الحفل، بالدور الذي تلعبه منظمة التعاون الإسلامي في التقريب بين الشعوب، وسعيها الدائم لدعم وتعزيز السلام في العالم.
من جهته، ثمّن أمين عام منظمة التعاون الإسلامي منحه الشهادة من الأكاديمية العريقة، مشيداً بما قدمته الأكاديمية طوال تاريخها في تخريج آلاف الدبلوماسيين حول العالم، وكذلك منحها الشهادة الفخرية عدداً من القادة ووزراء الخارجية وبعض السياسيين في دول عدة.
وكان العثيمين ألقى محاضرة في مقر الأكاديمية بموسكو، تناولت عمل منظمة التعاون الإسلامي والإجراءات التي يقوم عليها، وكذلك سعيها في نشر وسطية الإسلام والاعتدال، وبرامجها لمكافحة التطرف والعنف والإرهاب، إضافة إلى تعزيز علاقات المنظمة مع الدول الصديقة وعلى رأسها روسيا.
كما التقى رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو، بمقر المجلس.
واستعرض العثيمين خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين المنظمة والمجلس الروسي، وأشاد بالتعايش والوئام بين مختلف الأديان في روسيا، وكذلك بالعلاقات الثنائية بين المنظمة الجامعة لـ57 دولة إسلامية وبين روسيا.
من جانبها، رحّبت المسؤولة الروسية بزيارة الأمين العثيمين كأول أمين لمنظمة التعاون الإسلامي يزور روسيا، مؤكدة تطابق وجهات النظر مع المنظمة في مختلف القضايا.


روسيا السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة