«الأهلي كابيتال» و«الأوقاف السعودية» توقعان مذكرة لإنشاء صندوق عقاري فندقي بالمدينة المنورة

«الأهلي كابيتال» و«الأوقاف السعودية» توقعان مذكرة لإنشاء صندوق عقاري فندقي بالمدينة المنورة

لتعزز التكامل بين القطاع الخاص والجهات الوقفية والكيانات غير الربحية
الخميس - 2 ذو القعدة 1440 هـ - 04 يوليو 2019 مـ
جانب من توقيع الاتفاقية (الشرق الأوسط)

وقعت شركة الأهلي كابيتال، أكبر مدير للأصول والثروات بالسعودية، مذكرة تفاهم استراتيجية مع الهيئة العامة للأوقاف، يتم بموجبها إنشاء صندوق استثمار عقاري في قطاع السياحة والفندقة في المدينة المنورة.

وقالت سارة السحيمي الرئيس التنفيذي للأهلي كابيتال: «تمثل هذه الاتفاقية انطلاقة للتعاون بين الأهلي كابيتال والهيئة العامة للأوقاف لتعزز التكامل بين القطاع الخاص والجهات الوقفية والكيانات غير الربحية بما يتناسب مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تحقيق استدامة القطاع غير الربحي. كما نتطلع للتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف للمساهمة في تطوير خدمات الضيافة والإقامة المقدمة لزوار المدينة المنورة وتيسير استضافة المزيد من الزوار والذي يعتبر أحد أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن ضمن برامج تحقيق رؤية 2030».

من جهته، قال هيثم الفايز الرئيس التنفيذي لشركة أوقاف للاستثمار (الذراع الاستثمارية للهيئة العامة للأوقاف): «قامت شركة أوقاف للاستثمار ببناء استراتيجية استثمارية لتنويع الأصول وتقليل المخاطر وتحسين العوائد للوصول إلى محفظة متوازنة تلبي شروط واقفيها عن طريق الشراكات مع القطاعين العام والخاص مما يساهم في تحقيق أهداف الهيئة العامة للأوقاف في تنظيم الأوقاف والمحافظة عليها وتنميتها بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 في رفع مساهمة القطاع غير الربحي للوصول إلى نسبة 5 في المائة من إجمالي الناتج المحلي. كما يسعدنا التعاون في هذه الاتفاقية مع شركة الأهلي المالية في تنمية قطاع الضيافة بتقديم منتج يلبي الطلب المتزايد ويرقى إلى تقديم أفضل الخدمات لضيوف المدينة المنورة.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة