شواطئ الغردقة تجتذب نجوم كرة القدم العالميين

شواطئ الغردقة تجتذب نجوم كرة القدم العالميين

راموس ونافاس وصلاح اختاروها للاستجمام
الخميس - 1 ذو القعدة 1440 هـ - 04 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14828]
صور راموس على جدران المنتجع السياحي الذي يقيم فيه بالغردقة
القاهرة: عبد الفتاح فرج
اجتذبت شواطئ مدينة الغردقة المصرية (جنوب شرقي القاهرة) نجوم كرة القدم العالميين، في الآونة الأخيرة، إذ اختارها نجوم الأندية الأوروبية لقضاء الإجازات الصيفية والاستجمام بها، والاستمتاع بأجوائها الجميلة؛ فبعد زيارة حارس ريال مدريد الإسباني كيلور نافاس، واللاعب المصري محمد صلاح، وغيرهما من النجوم، وصل، مساء أول من أمس، قائد المنتخب الإسباني سيرجيو راموس لمدينة الغردقة، لقضاء إجازة بصحبة عائلته، على متن طائرة خاصة، بعد دعوته من أحد رجال الأعمال المصريين.

وشهد مطار الغردقة الدولي، إجراءات أمنية مشددة وحراسة خاصة حول قائد فريق ريـال مدريد ومنتخب إسبانيا، تفادياً لتعرُّض اللاعب لأي موقف محرج من بعض الجماهير المصرية التي تنتقد راموس لتسببه في إصابة محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018.

كما استقبلته إدارة الفندق الذي يقيم فيه، بوضع صورته على حوائط ومداخل المنتجع السياحي، وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام المصرية.

وخلال زيارة كيلور نافاس، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، في شهر (يونيو (حزيران) الماضي، للغردقة، أبدى اللاعب سعادته الكبيرة بالرحلة. وقام حارس الفريق الملكي برحلة بحرية على متن أحد «اللنشات» السياحية الخاصة.

كما احتفى الفرعون المصري، النجم محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، بزيارته للغردقة، عبر نشره صوره الشخصية على شاطئ البحر، بعد ساعات قليلة من محاصرته بقريته (نجريج)، وسط الدلتا المصرية، وعدم تمكُّنه من أداء صلاة عيد الفطر الماضي، بسبب تجمُّع صحافيين ومعجبين أمام بيته بمسقط رأسه بمحافظة الغربية.

وقام نجم «الريدز» برحلة بحرية إلى جزيرة الجيفتون، حيث استقلّ أحد اليخوت السياحية، وتُعد جزيرة الجيفتون من أهم المواطن الطبيعية لطيور النورس، حيث يسكنها نحو 50 في المائة من طيور النورس في العالم، إضافة لأنواع أخرى من الطيور والزواحف، وتتميز بموقعها القريب من مدينة الغردقة، وبرمالها الناعمة، وما يحيط بها من مواقع غوص.

وأكد أصحاب المنشآت السياحية بالغردقة أن زيارة اللاعبين الدوليين للمدينة للاستمتاع بشواطئها يعزز من الترويج لها بوسائل الإعلام العالمية، وبالتالي يُزيد من فرص إقبال السائحين عليها، وأوضحوا أن نتائج زيارات النجوم ظهرت بالفعل في الآونة الأخيرة بعد زيادة إشغالات الفنادق.

وفي عام 2017، زارت أسرة اللاعب العالمي كريستيانو رونالدو مدينة الغردقة، عقب دعوة من أحد رجال الأعمال المصريين أيضاً، واستمرّت لمدة أسبوع قضتها بين الغردقة وشرم الشيخ، لكن رونالدو لم يحضر. كما زار المدير الفني الإيطالي السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي، كونتي، في عام 2018 أيضاً، مدينة الغردقة، بصحبة أسرته، لقضاء إجازته السنوية في أحد المنتجعات السياحية الكبرى جنوب الغردقة.

كما زار كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، العام الماضي، الغردقة، لمدة 5 أيام، وعقّب على هذه الزيارة بتدوينه على حسابه الخاص بموقع «فيسبوك»، قائلاً: «الغردقة مدينة الجمال، وهي قلب أم الدنيا مصر».

من جهته، قال تامر نبيل عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية وأمين صندوق جمعية مستثمري السياحة بالبحر الأحمر، لـ«الشرق الأوسط»: «زيارة نجوم كرة القدم العالميين إلى شواطئ الغردقة تسهم بشكل كبير في زيادة نسبة الإقبال على المدينة، لا سيما أن هؤلاء النجوم يقومون بنشر صورهم على الشواطئ أو في رحلات الصيد مثلما فعل النجم الكبير محمد صلاح، حينما قام بنشر صوره أثناء رحلة صيد الأسماك».

ولفت إلى أن «صور صلاح والنجوم الآخرين سلطت الضوء على مدينة الجونة ومنتجعات البحر الأحمر».

وأوضح نبيل أن «استضافة أصحاب الفنادق للنجوم العالميين للترويج السياحي، أمر متعارف عليه بكل دول العالم، وليس في مصر فقط، إذ تعتمدها شركات السياحة وسيلةَ دعاية فعّالةً، اعتماداً على عدد متابعي هؤلاء النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين يُقدَّر عددهم بالملايين».

وتابع أن «الموسم الصيفي هذا العام يشهد تزايداً كبيراً في حركة الوفود السياحية، وفق مؤشرات حجز الغرف والأجنحة، خصوصاً بعد تنظيم رحلات طيران (شارتر) مباشر للغردقة من عدد كبير من الدول، مثل بريطانيا، وألمانيا، وروسيا البيضاء، وأوكرانيا، وبولندا، بجانب فتح أسواق سياحية جديدة بدول كازاخستان والمجر وألبانيا ورومانيا وصربيا».

ويرى خبراء السياحة في مصر أن زيارة المشاهير العالميين إلى المدن المصرية، تُعدّ بمثابة رسائل ناجحة ومباشرة، للتأكيد على أن مصر باتت آمنة وفي طريقها للتعافي سياحياً.

وقالت وزارة المالية المصرية، في شهر أبريل (نيسان) الماضي، في بيان صحافي: «إن أعداد السائحين الوافدين للبلاد قفزت بنسبة (هائلة) بلغت 47.5 في المائة، بإجمالي 9.8 مليون سائح في 2018».
مصر سفر و سياحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة