خدمة «أبل باي» تحول الهاتف الذكي إلى أداة مالية مدعومة من شركات الدفع العالمية

خدمة «أبل باي» تحول الهاتف الذكي إلى أداة مالية مدعومة من شركات الدفع العالمية

«ماستر كارد» و«فيزا» تؤكدان دعمهما توجه «آيفون 6» كوسيلة دفع سليمة وآمنة
الخميس - 17 ذو القعدة 1435 هـ - 11 سبتمبر 2014 مـ
تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل يتحدث عن خدمة «أبل باي» للدفع (رويترز)

وجد هاتف «آيفون 6» الذي تنتجه شركة أبل الأميركية الدعم الكامل من المؤسسات العالمية لنظام الدفع، وذلك بعد 24 ساعة فقط من إطلاقه، حيث أعلنت كل من شركتي «ماستر كارد» و«فيزا» دعم هذا التوجه لجعل الهاتف الذكي جزءا من طرق الدفع الرقمية، وهو ما يجعلها، بحسب ما وصفوها، أكثر أمنا وسلامة.

وكانت شركة أبل كشفت أول من أمس عن تقنية الدفع الجديدة «أبل باي»، حيث تمكن من استخدام خصائص الدفع عبر بطاقات الائتمان على متجر «آي تونز»، بالإضافة إلى دعم شركات الائتمان الكبرى «أبل باي»، وحتى شركات المطاعم والمتاجر الكبرى للخاصية.

وقالت «ماستر كارد» أمس، إن حاملي بطاقات «ماستر كارد» سيتمكنون من استخدام الهاتف المتحرك «آيفون 6» والهاتف المتحرك «آيفون 6 بلاس» و«ساعة أبل» لإنجاز معاملات الشراء اليومية داخل الولايات المتحدة الأميركية، وهو ما يعكس التحول الرقمي لشركة «ماستر كارد»، كما أنها تعزز توجهها بتطوير طرق دفع رقمية أكثر أمنا وسلامة. وقالت الشركة وفقا لمعلومات أرسلت إلى «الشرق الأوسط»، إنها وضعت الأسس الضرورية لإمكانية إنجاز هذه المعاملات، سعيا منها لتمكين المستهلكين من استخدام بطاقاتها متى وكيفما شاءوا وحيثما كانوا.

وقال إد ماكلالفلين، رئيس حلول الدفع الناشئة في «ماستر كارد»: «لقد دأبت شركة أبل على ابتكار منتجات مزودة بخصائص تعود بنفع حقيقي على الناس، وهذا مثال آخر حيث إن الجمع بين خدمة (أبل للدفع) وتكنولوجيا (ماستركارد) للدفع سيقدم للمستهلكين طريقة خاصة وسهلة وآمنة للتسوق».

وأضاف: «منذ سنوات ونحن نعمل على الابتكار في مجال حلول التجارة عبر الهاتف المتحرك، بما في ذلك أول تقنية في العالم للدفع من غير تماس والدفع بواسطة الهاتف المتحرك، واليوم نحن سعداء بأن حاملي بطاقات (ماستر كارد) سيتمكنون قريبا من إنجاز عمليات الدفع بواسطة الهاتف المتحرك (آيفون 6) والهاتف المتحرك (آيفون 6 بلاس) و(ساعة أبل)، مع العلم بأن كل عملية دفع ستكون آمنة وستحظى بالضمانات نفسها والمزايا التي تأتي مع استخدام بطاقات (ماستر كارد)».

إلى ذلك، أعلنت شركة فيزا دعم عمليات الدفع من قبل المستهلكين من خلال جهاز «آيفون 6» وأجهزة «أبل» الأخرى، وبفضل خدمة العملة الرقمية الرمزية الجديدة من «فيزا»، ستتمكن المؤسسات المالية في الولايات المتحدة الأميركية وفي الخارج كذلك من إضافة بطاقات الائتمان والحسم من «فيزا» إلى خدمة «أبل باي» الجديدة من شركة أبل لتسمح لعملائها بالتسوق بسهولة وأمان لدى تجار مختارين في الولايات المتحدة الأميركية في متاجرهم وعبر التطبيقات.

وبحسب معلومات «فيزا»، ستعمل تقنية خدمة العملة الرقمية الرمزية «توكنزاشون» من «فيزا» من خلال استبدال المعلومات الحساسة لحساب الدفع المتاحة على البطاقات البلاستيكية برقم حساب رقمي رمزي يمكن تخزينه بأمان على أجهزة الهاتف واستخدامه للتسوق في المتاجر ومن خلال التطبيقات، وستطرح «فيزا» الخدمة للمؤسسات المالية على مراحل، تبدأها بدعم المشتركين الأوائل في إطلاق «أبل باي» لتوسع الخدمة فيما بعد لتطال كل عملائها في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال تشارلي شارف، الرئيس التنفيذي لشركة فيزا: «ستساهم عناصر الثقة والانتشار والأمان التي يتيحها نظام الدفع من (فيزا) مع (أبل باي) في تسريع عملية تبني الدفع عبر أجهزة الهاتف الجوالة. لقد قلنا منذ البداية إن خدمات الدفع الرقمية الرمزية ستتيح تجربة جديدة ومميزة للمستهلكين والتجار، وترون ذلك اليوم في الجهود التي قمنا بها مع (أبل)، وهناك المزيد من المبادرات المقبلة».


اختيارات المحرر

فيديو