زيادة رأسمال «معادن» السعودية بتحويل دين صندوق الاستثمارات لأسهم

زيادة رأسمال «معادن» السعودية بتحويل دين صندوق الاستثمارات لأسهم

الخميس - 24 شوال 1440 هـ - 27 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14821]
الرياض: «الشرق الأوسط»
أوصى مجلس إدارة شركة التعدين العربية السعودية (معادن) في اجتماعه أمس (الأربعاء)، بزيادة رأسمال الشركة، عن طريق تحويل الدين المستحق لصندوق الاستثمارات العامة (الصندوق) والبالغ 2.9 مليار ريال (796 مليون دولار) لأسهم، وذلك بعد تحويل دين الصندوق من شركة «معادن للدرفلة» إلى الشركة.
وتهدف الشركة من تحويل الدين إلى تحسين وضع نسب السيولة ووضعها الائتماني، وتحسين قدرتها على تحقيق أهدافها للنمو. ولن يترتب على زيادة رأس المال أي التزامات أو مساهمات مالية على المساهمين.
علماً بأن هذه التوصية مشروطة بأخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية للشركة.
وستعلن الشركة عن تعيينها للمستشار المالي لغرض زيادة رأس المال، وعن تقدمها بطلب زيادة رأس المال عن طريق تحويل الدين إلى هيئة السوق المالية لأخذ موافقتها، وعن أي تفاصيل أخرى متعلقة بهذا الموضوع.
علماً بأن صندوق الاستثمارات العامة ممثلٌ في مجلس إدارة الشركة، كما يرأس عضو مجلس إدارة الشركة المهندس عبد الله العيسى مجلس إدارة بنك الرياض الدائن ضمن آخرين لشركة «معادن للدرفلة».
وأعلنت «معادن»، تعيين كل من «إتش إس بي سي» العربية السعودية، و«الرياض المالية» مستشاراً مالياً؛ لإدارة الزيادة المقترحة لرأس مال الشركة عن طريق تحويل الدين إلى أسهم إضافية.
السعودية الاقتصاد السعودي

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة