استراتيجية جديدة لمركز الحوار الوطني في السعودية

استراتيجية جديدة لمركز الحوار الوطني في السعودية

تهدف إلى تعزيز قيم الوسطية والتعايش المجتمعي
الخميس - 23 شوال 1440 هـ - 27 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14821]
الاتجاه لتعزيز ثقافة التعايش ضمن استراتيجية المركز
الرياض: «الشرق الأوسط»
ضمن خطوات سعودية تهدف إلى نشر ثقافة الحوار والوسطية والاعتدال وقيم التعايش والتلاحم الوطني، أطلق مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني استراتيجيته الجديدة التي استعرض خلالها أبرز ملامحها وأهدافها المستقبلية.
جاء ذلك خلال لقاء إعلامي بمناسبة إطلاق الاستراتيجية الجديدة أمس، وذلك في مقر المركز بالرياض.
وافتتح اللقاء بكلمة للدكتور عبد العزيز السبيل رئيس مجلس أمناء المركز، أكد خلالها على دور الإعلام كشريك رئيسي وداعم في إيصال رسالة المركز وتحقيق أهدافه السامية المتمثلة في تعزيز التلاحم الوطني ونشر ثقافة الحوار وترسيخ قيم التعايش والتنوع والوسطية والاعتدال للحوار بشكل يواكب النهضة التي تشهدها المملكة في كافة المجالات في ظل رؤية 2030.
وأضاف الدكتور عبد الله الفوزان الأمين العام للمركز، على أهمية الاستراتيجية الجديدة في تطوير أداء المركز وحوكمة أنشطته بما يحقق رسالته وأهدافه لنشر ثقافة الحوار وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال والتعايش المجتمعي والمحافظة على الوحدة الوطنية وحماية النسيج المجتمعي، مشيراً إلى أن الرؤية المستقبلية للمركز جاءت لتؤكد أن الغاية التي يسعى لتحقيقها خلال الفترة القادمة هي حوار بناء لوطن مزدهر.
وأكد الفوزان أن تبني تلك الاستراتيجية يأتي في إطار توجهات المركز الجديدة التي ترتكز على تفعيل أدوات الحوار لمواكبة ما يشهده خلال الفترة الحالية من التطوير والتحديث والتغيير، استناداً إلى المعطيات الراهنة والمستجدات المرحلية وفق الواقع الذي صنعته تحولات رؤية السعودية 2030. التي تقتضي مراجعة شاملة للأنشطة وطرق تنفيذها، مع تقديم الكثير من الأفكار والمبادرات التطويرية، التي تتماشى مع مرحلة الإصلاح والتحديث التي تعيشها المملكة في كافة المجالات، وتساهم في تحسين صورتها الذهنية في الخارج.
إثر ذلك، قدّم إبراهيم العسيري نائب الأمين العام للمركز عرضاً مرئياً تناول فيه أبرز ملامح الاستراتيجية الجديدة لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، ورسالة المركز الجديدة وأهدافه وفق الاستراتيجية الجديدة. كما تناول العرض المنطلقات الأساسية للاستراتيجية الجديدة، كاشفاً عن أبرز المبادرات التي تتضمنها الاستراتيجية وكذلك الجمهور المستهدف منها، ومراحل بنائها، إضافة إلى عدد من أبرز مبادراتها ومشاريعها وبرامجها.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة