«الإيكاو» تدين العدوان الإرهابي على مطار أبها

«الإيكاو» تدين العدوان الإرهابي على مطار أبها

الاثنين - 20 شوال 1440 هـ - 24 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14818]
الرياض: «الشرق الأوسط»
أعرب مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو)، عن إدانته التفجير الإرهابي الذي وقع في مطار أبها الدولي في السعودية، وإدانته كذلك الانتهاك الصارخ للقوانين الدولية والهجوم على المدنيين والبنية التحتية للطيران المدني. وأكد المجلس تضامنه مع شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، كما عبر عن غضبه الشديد من الجماعات الإرهابية التي تستهدف الطيران المدني الدولي، ومنشآت الركاب وعمليات الطيران.

وتعرض مطار أبها الدولي (جنوب السعودية) لهجوم إرهابي، عبر مقذوف أطلقته الميليشيات الحوثية على صالة القدوم بالمطار في يوم 12 يونيو (حزيران) الماضي، الأمر الذي أدى لإصابة 26 مدنياً من المسافرين، بينهم نساء وأطفال.

ولفت العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية النظر إلى أن إعلان ميليشيا الحوثي عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن العمل الإرهابي باستخدام صاروخ «كروز» «يمثل اعترافاً صريحاً ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين، الذين يعنون بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة، كما يثبت أيضاً حصول هذه الميليشيا الإرهابية على أسلحة نوعية جديدة، واستمرار النظام الإيراني في دعمه وممارسته للإرهاب العابر للحدود، واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومنها القرار 2216 والقرار 2231».
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة