الواجهة البحرية في جدة تحتضن فعاليات كرة السلة المفتوحة

الواجهة البحرية في جدة تحتضن فعاليات كرة السلة المفتوحة

توقعات بإقبال كبير على المنافسات من جميع الأعمار
الأربعاء - 15 شوال 1440 هـ - 19 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14813]
كرة السلة تحظى بشعبية جارفة بين أوساط الشباب في جدة (الشرق الأوسط)
جدة: محمد باسنيد
انطلقت في الواجهة البحرية بجدة، فعاليات كرة السلة المفتوحة، وسط إقبال مميز من عشاق كرة السلة، ضمن الأنشطة التي تشارك بها الهيئة العامة للرياضة في فعاليات موسم جدة.
وتم تحديد الواجهة البحرية لعروس البحر الأحمر لاستضافة فعالية البطولة، التي يتوقع إقبال متزايد على المشاركة بها خلال أيام الفعالية على مستوى جميع الأعمار فوق 18 عاماً.
وتشهد البطولة مشاركة كثير من الشباب، بجانب عدد من فرق الأشقاء العرب، وعدد من فرق الجاليات الآسيوية المحبة لكرة السلة، في ظل الاهتمام الكبير باللعبة، وسيصاحبها كثير من الفعاليات المختلفة التي ستحفز الجميع على المشاركة.
ويأتي تنظيم بطولة السلة المفتوحة ضمن فعاليات موسم جدة، بهدف منح الشباب في جميع الأعمار فرصة المشاركة بنشاط رياضي يحقق التنافس والإثارة، لما عرف عن كرة السلة كلعبة مثيرة في الأداء ودقة قوانينها الصارمة، والتي تستهوي كثيراً من الرياضيين.
في حين خصصت بطولة كرة السلة المفتوحة لتقام في الواجهة البحرية في جدة لجميع الفئات، وتحمل روح التحدي، للمشاركة في البطولة الحماسية، التي سيخوض خلالها فريقان المنافسة للفوز، ويتكون كل فريق من 3 لاعبين، وستسودها أجواء تنافسية شبابية، وستكون المشاركة العامة يوم 29 يونيو (حزيران) الحالي، بدءاً من الساعة 6 صباحاً إلى 10 مساءً، فيما ستنطلق مسابقة الدوري في 4 - 5 يوليو (تموز) المقبل.
وتحتضن واجهة جدة البحرية (JW) فعالية كرة السلة المفتوحة، وتعد هذه الواجهة البحرية هي المرحلة التطويرية لأكبر مرحلة تطوير لواجهة جدة البحرية، وتوجد خدمات وعناصر تمت إضافتها لأول مرة على مستوى الواجهات البحرية بجدة، مجهزة بخدمات تناسب الفئات والأعمار كافة، وتمتد من دوار النورس، وصولاً إلى شارع جابر بن الحارث، بطول 4500 متر، وبمساحة تقدر 730000 متر مربع، وبطاقة استيعابية تقدر بنحو 120 ألف نسمة، وتم تجهيز عدد من ملاعب كرة السلة لاستضافة الحدث.
وحضّت اللجنة المنظمة عشاق كرة السلة بالمشاركة وسرعة التسجيل وعدم تفويت مسابقات كرة السلة اليومية المثيرة، حيث أوضحت أن المشاركة مفتوحة لكل من يتقن لعبة كرة السلة في مدينة جدة. كذلك، بانتظارك بطولة كرة السلة 3×3 الكبرى؛ حيث تتنافس جميع الفرق المحترفة على مستوى المدينة مقابل جوائز، هي الأعلى قيمة على الإطلاق في هذه الفئة على مستوى جدة، ويبلغ مجموعها 60000 ريال سعودي للفرق التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى.
وحدّدت اللجنة المنظمة أن الفئة العمرية المستهدفة من 18 عاماً وأكبر، بينما ستكون فترة البطولة من 16 - 29 يونيو، بينما ستكون فترة الدوري 3×3 يومي 4 و5 من شهر يوليو المقبل، وستكون مواعيد مباريات الدوري من الساعة السادسة مساءً، إلى الواحدة صباحاً.
من جهة أخرى، أشاد علي عبد اللطيف، الإداري المخضرم في كرة السلة في النادي الأهلي والمهتم باللعبة منذ أكثر من عقدين من الزمن، بإقامة البطولة المفتوحة لكرة السلة ضمن فعاليات موسم جدة خلال هذا الصيف، وقال إنها خطوة تسعد المهتمين وعشاق كرة السلة، من خلال تجهيز الملاعب على الواجهة البحرية واستقطاب الشباب للتنافس وإظهار إمكاناتهم. مشيراً إلى أن إقامة مثل هذه الفعالية تساهم في إظهار المواهب، من خلال منحهم الفرصة وتهيأت لهم السبل كافة ومن أهمها توفير الملاعب المجهزة وطواقم التحكيم التي تستطيع قيادة المباريات وتعريف بعض اللاعبين الذين ليس لديهم اطلاع كامل بقانون كرة السلة الصحيح، وستكون الاستفادة قائمة من خلال كشافي الأندية ومتابعتهم للفعالية.
وأكد علي عبد اللطيف أن جدة خصوصاً، والمنطقة الغربية عموماً، تحظى بوجود عشاق كرة السلة والمهتمين بها، وتنافس شعبيتها لعبة كرة القدم، وتشهد بطولاتها إثارة وندية للغاية بين الأندية التي أخرجت كثيراً من نجوم اللعبة الكبار، الذين مثلوا المنتخبات الوطنية فترة طويلة، وحصدوا كثيراً من الإنجازات باسم المملكة.
وتمنى إداري كرة السلة في النادي الأهلي أن تكون هناك ملاعب دائمة للعبة في الساحات والحدائق العامة في جدة، وغيرها من المدن، لتشجيع الشباب على ممارستها، مقدماً شكره للمسؤولين في الهيئة العامة للرياضة، وهيئة الترفيه في السعودية، لإدراج مسابقات كرة السلة ضمن الفعاليات الموسمية.
السعودية كرة السلة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة