تعزيزات أميركية... وطهران تهدد باستهداف الأساطيل

تعزيزات أميركية... وطهران تهدد باستهداف الأساطيل

واشنطن تشدد على «ردع إيران وليس الحرب»... وموسكو وبكين وبرلين تدعو إلى ضبط النفس
الأربعاء - 15 شوال 1440 هـ - 19 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14813]
وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو وقائد القيادة المركزية الوسطى الجنرال كينيث ماكنزي وقائد القوات الخاصة الجنرال ريتشارد كلارك في اجتماع مغلق في تامبا (موقع سنتكوم)
لندن: عادل السالمي - واشنطن: هبة القدسي - وإيلي يوسف
بينما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية عزمها على إرسال تعزيزات إلى منطقة الشرق الأوسط تشمل ألف جندي إضافي من أجل «التصدي للتهديدات الجوية والبحرية والبرية»، هدد قائد «الحرس الثوري» الإيراني حسين سلامي، أمس، باستهداف الأساطيل المنتشرة، قائلاً إن صواريخ إيران الباليستية يمكنها إصابة «حاملات طائرات في البحر» بدقة كبيرة.

وأكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس، أن بلاده مستعدة لمواجهة أي تهديدات إيرانية وتقديم كل البدائل والخيارات إلى الرئيس دونالد ترمب لاتخاذ القرار. وشدد بومبيو بعد اجتماع مغلق له مع الجنرال كينيث ماكنزي قائد القيادة المركزية الوسطى والجنرال ريتشارد كلارك قائد القوات الخاصة في تامبا (فلوريدا) على أنه تشاور حول التكتيكات العسكرية والخيارات المختلفة للتعامل مع التهديدات الإيرانية بعد قرار إرسال ألف جندي إضافي للمنطقة.

وأضاف بومبيو أن بلاده مستمرة في توجيه الرسائل إلى إيران وجميع الأطراف بأنها «جادة في ردع» التهديدات الإيرانية وعدم استمرار العمل في البرنامجين النووي والصاروخي لإيران. وجدد تأكيد عدم رغبة الرئيس ترمب في الحرب.

وأفادت وكالة «رويترز» بأن المبعوث الأميركي الخاص بإيران برايان هوك يعتزم السفر إلى باريس الأسبوع المقبل لإجراء محادثات بشأن إيران مع مسؤولين من بريطانيا وفرنسا وألمانيا. ودعت موسكو وبكين وبرلين أمس إلى ضبط النفس وخفض التوتر في المنطقة.



المزيد...
أميركا ايران الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة