«داخلية مصر» تكثف استعداداتها لتأمين المنشآت الحيوية

«داخلية مصر» تكثف استعداداتها لتأمين المنشآت الحيوية

تزامناً مع قرب انطلاق بطولة الأمم الأفريقية
الثلاثاء - 14 شوال 1440 هـ - 18 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14812]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
كثفت وزارة الداخلية المصرية، أمس، من استعداداتها لتأمين المنشآت المهمة والحيوية في البلاد، وذلك تزامناً مع قرب انطلاق فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها القاهرة ومحافظات أخرى، بحضور عشرات الآلاف من المشجعين المصريين والأفارقة.
وترأس اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصري، أمس، اجتماعاً مع مساعديه والقيادات المعنية بخطة تأمين البطولة. وشدد على ضرورة «اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية المنشآت الحيوية والرياضية، وإحكام الرقابة على الطرق والمحاور خلال البطولة؛ وذلك لضمان توفير المناخ الآمن للمواطنين والمنتخبات المشاركة والضيوف والجماهير».
وأكد أن «ملف البطولة يحظى باهتمام رئاسي»، موضحاً أن «أجهزة الدولة كافة تتخذ جميع الإجراءات للمساهمة في إنجاح البطولة، وتضمنت خطة التأمين كل المحافظات المصرية، وخصوصاً التي تشهد المباريات».
بدورها، أعلنت وزارة الداخلية أنها انتهت من تنفيذ «خطط أمنية شاملة تستهدف تأمين كل فعاليات البطولة، منذ لحظة وصول الفرق المتنافسة والضيوف إلى مصر».
وأفادت، في بيان بأنه تم «تعيين الارتكازات الأمنية أمام أماكن الإقامة المختلفة وكذا الاستادات والشوارع المؤدية إليها، للقيام بعمليات التأمين والتمشيط المتواصل بمحيطها، وتعيين الخدمات المرورية التي تعمل على تسيير حركة المرور ومساعدة الضيوف والمشجعين للوصول إلى الملاعب بسهولة ويسر».
مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة