إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 9 شوال 1440 هـ - 12 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14806]
• عاد المستهلك الألماني إلى شراء السيارات التي تعمل بالديزل خلال شهر مايو (أيار) الماضي. واحتلت سيارات الديزل نسبة الثلث من حجم السوق الألماني الذي ارتفع خلال الشهر بنسبة 9.1 في المائة. وتسيطر سيارات البنزين على المبيعات بنسبة 59 في المائة، بينما لم تتخطَّ السيارات الكهربائية والهايبرد نسبة 1.4 في المائة فقط.

• بداية من شهر يوليو (تموز) المقبل سوف يتعين على كل السيارات الكهربائية والهايبرد أن تحمل نظاماً صوتياً لتحذير المشاة، وفقاً لتعليمات المفوضية الأوروبية. ويتم تفعيل النظام الصوتي حتى سرعات 20 ميلاً في الساعة. ويجب أن يكون الصوت مستمرّاً على وتيرة ترتفع مع ارتفاع السرعة. ويمكن لشركات السيارات أن تطور الأصوات الملائمة لسياراتها.

• قررت «أودي» أن تبني سيارات «كيو 4» الكهربائية في الصين بالتعاون مع مجموعة «سايك». وتبلغ طاقة المصنع الذي تنتج منه «كيو 4» 300 ألف سيارة سنويّاً تتوزع بين سيارات «أودي» و«شكودا» و«فولكس فاغن». وتتفوق «أودي» حالياً في مبيعات القطاع الفاخر في الصين على منافستيها الألمانيتين «مرسيدس» و«بي إم دبليو».

• استمر نزف المديرين المغادرين لشركة «نيسان» خلال الشهور الأخيرة في أعقاب توقيف رئيس الشركة السابق كارلوس غصن. وغادر الشركة كل من خوزيه مونوز، رئيس العمليات الدولية في الشركة للعمل مع شركة «هيونداي» في أميركا. وانضم إليه راندي باركر رئيس التسويق الدولي في الشركة. وقبل أسبوعين غادرت «نيسان» مديرة الاتصالات في أميركا كريستين ادامسكي للعمل خارج نطاق صناعة السيارات. وقبلها غادر ثلاثة مديرين آخرون للعمل مع شركات «بريمبو» للمكابح و«دايسون» و«جيب».

• تشارك «فورد» هذا العام في سباق «لومان 24 ساعة» الفرنسي بفريق سيارات «جي تي». وتنافس سيارات «فورد» في سباق العام الحالي فرق من «فيراري» و«بي إم دبليو» و«آستون مارتن» و«كورفيت» و«بورشه». وتحتفل فورد بمرور نصف قرن على آخر فوز لها لأربع سنوات على التوالي بسباق «لومان». ويقام سباق هذا العام يومي 15 و16 يونيو (حزيران) الحالي.
المانيا المملكة المتحدة اليابان السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة