تكتم بريطاني على «مخطط إرهابي» لـ«حزب الله»

تكتم بريطاني على «مخطط إرهابي» لـ«حزب الله»

تفادياً لإفشال مفاوضات الاتفاق النووي في 2015
الثلاثاء - 8 شوال 1440 هـ - 11 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14805]
لندن - بيروت: «الشرق الأوسط»
كشفت تقارير إعلامية بريطانية أمس أن لندن تكتمت على «مخطط إرهابي» لـ«حزب الله» اللبناني تفادياً لإفشال المفاوضات حول الاتفاق النووي مع إيران في عام 2015.

وأشارت صحيفة «ديلي تلغراف»، أمس، إلى أن «متطرفين على علاقة بـ(حزب الله) المدعوم من إيران، خزنوا مواد تدخل في صناعة قنابل في لندن عام 2015، في قضية ظلت مخفية عن العامة»، تفادياً، كما يعتقد بعض الأوساط، لعدم إفشال المفاوضات النووية مع إيران آنذاك.

وقالت المصادر إن «الشرطة البريطانية وجهاز المخابرات الداخلية (إم آي - 5) اكتشفا الآلاف من عبوات الثلج التي تستخدم لمرة واحدة، تحتوي على ثلاثة أطنان من نترات الأمونيوم»، مؤكدة أن «التحقيقات السرية التي قادتها المخابرات وجهاز مكافحة المتفجرات البريطاني لأكثر من 3 سنوات، خلصت إلى وجود علاقة بين ميليشيا (حزب الله) المدعومة من إيران، وعناصر تم اعتقالهم في 2015، أثناء تخزينهم أطناناً من المواد المتفجرة في مصنع للقنابل، على مشارف العاصمة لندن».

وفيما لاذ «حزب الله» بالصمت ولم يصدر أي تعليق أو ردّ على هذا الاتهام، رأت مصادر مقرّبة منه، أن «التقرير البريطاني يفتقر إلى المصداقية والواقعية». واعتبرت أن «الإعلان عن هذا التقرير في هذا التوقيت جزء من حملة الضغط الغربية على حزب الله وإيران».



المزيد...
لبنان حزب الله

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة