مقتل 31 مسلحاً وإصابة 17 في عمليات عسكرية في أفغانستان

مقتل 31 مسلحاً وإصابة 17 في عمليات عسكرية في أفغانستان

الأحد - 5 شوال 1440 هـ - 09 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14803]
إجراءات أمنية خلال أيام عيد الفطر في العاصمة كابل (إ.ب.أ)
بغلان (أفغانستان): «الشرق الأوسط»
ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية أن قوات الدفاع الوطني والأمن الأفغانية نفذت 78 عملية خاصة في الساعات الـ24 الماضية في أفغانستان، ما أسفر عن مقتل 31 مسلحا على الأقل وإصابة 17 آخرين، طبقا لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء أمس السبت. وقالت وزارة الدفاع أول من أمس إن قوات الأمن نفذت أيضا عشر عمليات مشتركة خلال نفس العمليات. وفي الوقت نفسه، نفذ سلاح الجو 22 غارة جوية و44 طلعة جوية بدعم من القوات المسلحة.
مسؤولون بوزارة الداخلية الأفغانية ذكروا أن قوات الأمن أحبطت 70 هجوما خلال عيد الفطر في البلاد، منها 35 في كابل. ونقلت وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء عن نصرت رحيمي، أحد المتحدثين باسم وزارة الداخلية قوله إن المسلحين خططوا لتنفيذ 35 هجوما في العاصمة كابل، خلال أيام العيد. وأضاف رحيمي أن قوات الأمن أحبطت بشكل ناجح محاولة المسلحين لتنفيذ هجمات إرهابية.
إلى ذلك، قدمت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية أول من أمس طلبا لإلغاء رفض قضاة المحكمة إجراء تحقيق في مزاعم ارتكاب جرائم حرب في أفغانستان». وفي أبريل (نيسان)، رفضت المحكمة طلب المدعية العامة فاتو بنسودا فتح تحقيق في مزاعم ارتكاب القوات الأفغانية والأميركية لفظائع خلال الصراع في البلاد.
أفغانستان حرب أفغانستان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة