اجتماع أميركي ـ روسي ـ إسرائيلي لـ«ضبط إيران»

اجتماع أميركي ـ روسي ـ إسرائيلي لـ«ضبط إيران»

سقوط قذيفتين مصدرهما سوريا على جبل الشيخ في الجولان المحتل
الأحد - 29 شهر رمضان 1440 هـ - 02 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14796]
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة قاعدة حميميم في 12 ديسمبر (كانون الاول) الماضي. (أ ب )
لندن: إبراهيم حميدي
يجتمع في القدس الغربية، بعد أيام، رئيس مجلس الأمن القومي الأميركي جون بولتون، ونظيراه الروسي نيكولاي باتروشيف والإسرائيلي مئير بن شبات، في اجتماع هو الأول من نوعه بين ممثلي الدول الثلاث المنخرطة في الملف السوري.

وقالت مصادر دبلوماسية غربية لـ«الشرق الأوسط»، أمس، إن مستقبل الوجود الإيراني في سوريا سيكون الملف الرئيسي على جدول الأعمال تحت عنوان عام يتعلق بـ«مناقشة الأمن الإقليمي» في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن اللقاء حصل بناءً على «تفاهم» بين الرئيسين الأميركي دونالد ترمب، والروسي فلاديمير بوتين، على «إعطاء أولوية لضمان أمن إسرائيل» ودعم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وحسب المصادر، فإن الأطراف الثلاثة ستبحث في «خريطة طريق» تربط بين تقديم أميركا وحلفائها «حوافز» إلى موسكو في سوريا مثل الإعمار والشرعية ورفع العقوبات، مقابل التزام روسي بـ«إجراءات ملموسة» تتعلق بضبط دور إيران والعملية السياسية.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية مساء أمس بسقوط قذيفتين على الجولان المحتل. وذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» أن القذيفتين استهدفتا جبل الشيخ، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي يعمل حالياً على مراجعة تفاصيل هذا الحادث.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة