مسلسل «أنا شيري دوت كوم» يتبنّى حملة للتّبرع بملابس العيد للفقراء

مسلسل «أنا شيري دوت كوم» يتبنّى حملة للتّبرع بملابس العيد للفقراء

بالتعاون بين منصة «فيو» و«بنك الكساء» في مصر
الجمعة - 27 شهر رمضان 1440 هـ - 31 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14794]
مسلسل «أنا شيري دوت كوم»
القاهرة: أحمد فاروق
تبنّى المسلسل المصري «أنا شيري دوت كوم» مبادرة للتّبرع بملابس العيد للفقراء والمحتاجين، عبر موقع إلكتروني مخصص للمسلسل، الذي أنتجته وعرضته قبل عدة أشهر منصة «فيو»، ويعاد عرضه حالياً على شاشة «صدى البلد» المصرية، ضمن سباق رمضان. وقوبلت المبادرة باستحسان كثير مما وصفوها بالإيجابية لأنّها ستشجع آخرين على اتّباع هذا النهج التكافلي.

من جانبها، تقول بطلة المسلسل الفنانة سارة الشامي، لـ«الشرق الأوسط»، إن فكرة المبادرة مستوحاة من أحداث المسلسل التي تدور حول «شيري»، وهي فتاة تكتشف أنّ والدتها تركت لها مخزن ملابس مليئا بفساتين نجوم الفن مثل سعاد حسني، ونادية لطفي وغيرهما، فتقرّر أن تدشن «ويب سايت» باسم «أنا شيري دوت كوم» لتبيع من خلاله هذه الفساتين.

وأضافت الشامي، أنه بمناسبة رمضان واقتراب عيد الفطر تم التفكير في تحويل الموقع الخاص بالمسلسل إلى منصة ليتبرع من خلالها جمهور المسلسل والجمهور بشكل عام بملابس تكون بحالة جيدة لتوصيلها إلى الفقراء والمحتاجين قبل عيد الفطر وذلك بالتعاون مع «بنك الكساء» في مصر المعني بهذا الأمر.

وأوضحت الشامي أنّها ستتبنّى الحملة عبر حساباتها الشّخصية في مواقع التواصل لتشجيع المتابعين على المشاركة في المبادرة، مشيرة إلى «أنّها سجلت فيديو ترويجيا للمبادرة، وستبدأ بنفسها وستعلن التبرع بعدد من ملابسها».

وأوضحت الشامي أنّه جرى اختيار الأيام الأخيرة من شهر رمضان لإطلاق المبادرة، لأنّ المصريين يحبون فعل الخير في الأيام العشرة الأخيرة من هذا الشهر الكريم، ومن المتوقع أن تُجمع كمية كبيرة من الملابس خلال الأيام المتبقية من الشّهر الكريم.

وسيم الصايغ، نائب مدير التسويق لمنطقة الشرق الأوسط في منصة «فيو»، قال إن «المنصة ملتزمة إلى حد كبير بالاستثمار في السوق المصرية والعربية بهدف تطوير صناعة المحتوى والمواهب الكثيرة في الساحة ولخدمة الجمهور العربي، ويتمثل جزء من هذا الالتزام في التفاعل مع الناس، وهو ما اعتبرناه فرصة رائعة بالنسبة لنا». وأضاف: «(شيري دوت كوم) هو عرض عن فتاة صغيرة طموح تقوم ببطولته سارة الشامي التي أنشأت موقع (anasherry.com) بغرض بيع ملابس الزمن الجميل مثل فساتين مشاهير الفنانات سعاد حسني وشادية ونادية لطفي وغيرهم. وقد حرصنا خلال شهر رمضان الحالي، وبالتعاون مع (بنك الكساء المصري)، على الاستفادة من الموقع في تسهيل التبرع بملابس العيد المقدمة للبنك. ولذلك نطالب الجماهير المصرية التي حرصت على متابعة العرض بزيارة الموقع للاطّلاع على الأماكن التي يستطيعون من خلالها التبرع بملابس العيد». وأوضح أنّه «خلال شهر رمضان الحالي، وبالتعاون مع (بنك الكساء المصري)، نحاول استغلال الموقع لتسهيل عملية التبرع بملابس العيد، رغم أنّه ليسن لدينا رقم مستهدف معين، ولكن كلّما زادت التبرعات كانت فرصة المستهدفين أفضل».

ولفت إلى أنّ المسلسل يحاول «رفع الوعي العام بأهمية التعاون وحثّ النّاس عل التبرع بملابسهم في إطار الحملة المجتمعية».
مصر دراما رمضانيات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة