رائحة القهوة تتخلص من النمل

رائحة القهوة تتخلص من النمل

الخميس - 26 شهر رمضان 1440 هـ - 30 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14793]
لندن: «الشرق الأوسط»
الأنباء الجيدة أن المرء ليس بحاجة لعملية قتل جماعي للتخلص من أعداد النمل الهائلة في المنزل. فكل ما يحتاج المرء إليه هو عملية إقناع لطيفة ليأخذ النمل عائلته ويمضي إلى مكان آخر. النمل حساس للروائح مثل الإنسان. وينصح الخبراء بتطويق المنطقة المراد التخلص من النمل منها بالقهوة المطحونة أو التي في شكل حبيبات، وهي جيدة أيضاً لتربة الحديقة.

ومن الأشياء المنفرة للنمل هي روائح الأعشاب القوية مثل اللافندر والعرعر والسرسخ. كما يمكن تجربة قشر الليمون ومسحوق القرفة والخل وكذلك الزيوت الطاردة للنمل، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وإذا لم يجدِ هذا نفعاً، ويثير النمل الانزعاج بينما يتناول الأشخاص الطعام في الأماكن المفتوحة، يمكن تجربة تشتيتها. وسوف ينصح خبراء البستنة بوضع إسفنجة أو خرقة منقوعة في ماء حلو على الأرض بعيداً عن المكان الذي تجلس فيه. ثم يمكن بعد ذلك إلقائها في السماد العضوي بعد الانتهاء من تناول الطعام. ولكن حشرات النمل كائنات ضئيلة الحجم مرنة وقد يكون من الصعب التخلص منها. ولكن في الواقع النمل مفيد جداً، حيث ينشر اللقاح والبذور ويلعب دوراً مهما في النظام البيئي للحديقة.

وفي المنزل، من الجيد إحكام غلق كل الأطعمة. ويجب التخلص من كل الفتات باستمرار ويجب عدم ترك طعام الحيوانات الأليفة لفترة طويلة. ولإبقاء النمل خارج المنزل، فكر في سد الشروخ في الجدران والنوافذ. وفي النهاية، إذا كنت تريد القضاء على النمل، هناك حشرة أخرى يجب الانتباه لها في الحديقة، وهي حشرة المن. يتغذى النمل على عسل المن وقد يمضي بها الحال لمساعدتها على الحماية من الحيوانات المفترسة. وبالتالي إذا ما أردت التخلص من النمل، فإن القضاء على المن أولاً حتماً سوف يساعد في ذلك.
المملكة المتحدة القهوة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة