إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 24 شهر رمضان 1440 هـ - 29 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14792]
• تم تكريم فيونا بارغيتر، مديرة تجربة العملاء في شركة «جاغوار لاندروفر»، بلقب «المرأة الأكثر قيمة» عن عام 2018، وذلك في معرض لندن للسيارات هذا الشهر. وقدمت مديرة لجنة الجوائز هذا العام، ساندي ماير، الجائزة لفيونا. وتألفت لجنة التحكيم من 24 صحافية سيارات من 27 دولة.

• أكدت شركة «بي إم دبليو» أنها بصدد إصدار خمسة نماذج كهربائية من الآن حتى عام 2021. بدأتها بالسيارة «آي 3» التي أنتجت منها 150 ألف سيارة حتى الآن، وتتبعها ميني الكهربائية هذا العام. كما يشهد العام المقبل (2020) إنتاج السيارة «آي إكس 3» الكهربائية المصنعة في الصين. وفي عام 2021، تبدأ الشركة في إنتاج طرازي «آي نكست» و«آي 4» الكهربائيين.

• اعتمدت شركة «فورد» نظم التعرف على المشاة، والتحذير المسبق من الاصطدام الأمامي، في كثير من سياراتها الجديدة لتوفير المزيد من الأمان على الطرق. وأثبتت الشركة عبر أبحاثها أن نظم الأمان الإضافية تساهم في التقليل من نتائج الحوادث بشكل جذري. وعلى سرعة 30 كيلومتراً في الساعة، تزداد فرصة النجاة للمشاة بنسبة 90 في المائة.

• قالت شركة «هيونداي» إن سيارتها الرياضية الكهربائية الجديدة التي تطورها بالتعاون مع شركة «رايماك» سوف تغير قواعد اللعبة. وأضافت أن النموذج الجديد سوف يؤثر على تفكير مهندسيها وفريق التصميم فيها. وتطمح الشركة إلى تقديم 44 طرازاً كهربائياً بحلول عام 2025، مع رقم مبيعات يصل إلى 1.67 مليون سيارة.

• حذرت مجالس محلية بريطانية من أن تركيب إطارات مستعملة رخيصة في السيارات هو مخاطرة بحياة الركاب، حيث وجدت أن نصف هذه الإطارات على الأقل لا تتمتع بالمواصفات القانونية اللازمة. وحذرت المجالس من التعامل مع تجار الإطارات المستعملة لأنهم لا يلتزمون بمعايير السلامة، ويبيعون إطارات بها عيوب، وبعضها يعود تاريخ إنتاجه إلى 30 عاماً مضت. وتشمل شروط الأمان في الإطارات عمق لا يقل عن 1.6 مليمتر للحواف وسلامة الجوانب. ويباع في بريطانيا سنوياً 5 ملايين إطار مستعمل.
المانيا المملكة المتحدة السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة