قوات النظام تستعيد السيطرة على بلدة كفر نبودة

قوات النظام تستعيد السيطرة على بلدة كفر نبودة

الاثنين - 22 شهر رمضان 1440 هـ - 27 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14790]
لندن: «الشرق الأوسط»
أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، أمس الأحد، بأن قوات النظام تمكنت، بدعم من المسلحين الموالين لها، من استعادة السيطرة على بلدة كفر نبودة الواقعة بالقطاع الشمالي من الريف الحموي.
وقال «المرصد» في بيان صحافي، أمس، إن ذلك جاء عقب استهداف البلدة بأكثر من 675 ضربة جوية وبرية من قبل طائرات النظام الحربية والمروحية ومدافعها وراجمات الصواريخ التابعة لها. وبحسب «المرصد»، فقد كانت الاشتباكات لا تزال مستمرة بعنف على المحاور الشرقية والشمالية للبلدة، أمس، في محاولة من فصائل المعارضة لمعاودة التوغل داخل كفر نبودة.
وأشار إلى خسائر فادحة بين الطرفين خلال ساعات قليلة من الاشتباكات العنيفة التي ترافقت مع مئات الضربات الجوية والبرية بالإضافة للاستهدافات وتدمير وإعطاب آليات، حيث قتل ما لا يقل عن 28 من فصائل المعارضة، و16، على الأقل، من قوات النظام والمسلحين الموالين لها. ولفت إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة.
وذكرت وكالة «سانا» أن «الجيش تصدى لهجمات شنها المسلحون على مناطق في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي». وأوضحت أن عمليات الجيش أسفرت عن القضاء على عدد من المسلحين وإصابة آخرين، وتدمير آليات ومنصات صواريخ وأسلحة لهم.
وأفاد مراسل «عنب بلدي» في حماة بأن القصف الجوي والأرضي المكثف أجبر فصائل المعارضة على الانسحاب من بلدة كفر نبودة، بعد اشتباكات مع قوات بشار الأسد. وأضاف المراسل أن أكثر من 80 غارة جوية استهدفت نقاط فصائل المعارضة في البلدة منذ صباح أمس، إلى جانب القصف المدفعي والصاروخي لإجبارهم على الانسحاب.
ومع سقوط مزيد من الخسائر البشرية، فإنه يرتفع إلى 766 شخصاً من قتلوا منذ بدء التصعيد الأعنف على الإطلاق ضمن منطقة «خفض التصعيد» في 30 أبريل (نيسان) الماضي، وحتى أمس الأحد، بحسب «المرصد»، من ضحايا طائرات النظام و«الضامن» الروسي، بالإضافة للقصف والاستهدافات البرية، على ريفي إدلب وحماة.
سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة