رئيس وزراء باكستان يحذر من حرب في المنطقة

رئيس وزراء باكستان يحذر من حرب في المنطقة

الأحد - 21 شهر رمضان 1440 هـ - 26 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14789]
لندن: «الشرق الأوسط»
حذر رئيس وزراء باكستان عمران خان من خطر اندلاع صراع في المنطقة، وجاء التحذير عقب زيارة لإسلام آباد قام بها وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف في وقت تصاعدت فيه التوترات بين واشنطن وطهران.

وزادت المشكلات بين إيران والولايات المتحدة، في أعقاب هجمات على ناقلات نفط في الخليج هذا الشهر ألقت واشنطن باللائمة فيها على إيران.

ونأت طهران على المستوى السياسي بنفسها عن التفجيرات، لكن التهديدات المتزايدة في مضيق هرمز دفعت الولايات المتحدة لإرسال حاملة طائرات و1500 جندي إضافيين إلى الخليج، ما أثار مخاوف من اندلاع صراع في المنطقة المضطربة.

وقال خان الذي يسعى لتحسين علاقات باكستان المتوترة مع إيران المجاورة إنه يشعر بالقلق إزاء «التوترات المتصاعدة في الخليج». وقال في بيان صدر من مكتبه في وقت متأخر أول من أمس: «ما أكده (رئيس الوزراء) هو أن الحرب ليست الحل لأي مشكلة».

وأضاف خان أن «المزيد من تصعيد التوترات في المنطقة المضطربة بالفعل ليس في مصلحة أي طرف. جميع الأطراف في حاجة إلى ممارسة أقصى قدر من ضبط النفس في الوضع الراهن».

وتوترت العلاقات بين باكستان وإيران أيضا خلال الشهور الأخيرة، في وقت تبادلت فيه الدولتان الاتهامات بعدم اتخاذ ما يكفي من الإجراءات للقضاء على معارضين بلوش يزعم أنهم يتخذون من جانبي الحدود مأوى لهم.
Pakistan اخبار الخليج عقوبات إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة