شركة فورد ستلغي سبعة آلاف وظيفة في العالم

شركة فورد ستلغي سبعة آلاف وظيفة في العالم

الاثنين - 15 شهر رمضان 1440 هـ - 20 مايو 2019 مـ
شركة فورد تخفض أعداد موظفيها (رويترز - أرشيفية)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت شركة فورد اليوم (الاثنين) أنها تعتزم إلغاء سبعة آلاف وظيفة، أو 10 في المائة من قواها العاملة في العالم، ضمن إعادة تنظيم شؤونها مع العمل على تجديد عروض السيارات.
وقالت متحدثة باسم الشركة إن إعادة التنظيم ستشمل تسريح عمال وتغييرا في التعيينات، وينبغي أن تكتمل بحلول أواخر أغسطس (آب).
وتحاول فورد التخلص تدريجيا من معظم أطرزة سياراتها العادية في الولايات المتحدة، حيث يختار مزيد من المستهلكين شاحنات البيك آب وسيارات الدفع الرباعي الرياضية.
وقالت المتحدثة ماريسا برادلي إن هذه الخطوة التي بدأت العام الماضي ستؤدي إلى تسريح 800 شخص في أميركا الشمالية، بينهم نحو 500 هذا الأسبوع. وأضافت أن الشركة لم تحدد بعد التفاصيل في المناطق الأخرى. ولفتت إلى أن فورد «تمر بعملية إعادة تنظيم تساعدنا في تأمين قوة عاملة أكثر ديناميكية ورشاقة، بينما تصبح أكثر ملاءمة كشركة تجارية».
وأشارت فورد إلى أنها تتوقع تخفيضات كبيرة في الوظائف في أبريل (نيسان) 2018 عندما أعلنت خطة للتخلص التدريجي من السيارات الصغيرة في أميركا الشمالية. وفي الوقت نفسه، تعمل الشركة على زيادة الاستثمار في السيارات الكهربائية وتكنولوجيا القيادة المستقلة.
يشار إلى أن جنرال موتورز ألغت بدورها وظائف خلال العام الماضي لأسباب مماثلة.
أميركا السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة