السعودية: منشآتنا النفطية آمنة... والهجمات لم تؤثر علينا

السعودية: منشآتنا النفطية آمنة... والهجمات لم تؤثر علينا

الأحد - 14 شهر رمضان 1440 هـ - 19 مايو 2019 مـ
خالد الفالح وزير الطاقة السعودي
جدة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أن أعمال التخريب التي تعرضت لها محطتا ضخ النفط لم تؤثر بالسلب على إمدادات المملكة من الوقود، مشيراً إلى أن مخزون النفط العالمي يزداد والاحتياطات من الوقود الأحفوري «ضخمة».

وشدد الفالح على تمتع المنشآت النفطية السعودية بدرجة كبيرة من الأمن، مطالباً شركاء المملكة بإدانة الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها منشآت نفطية في الخليج العربي، خاصة في ظل ما تمثله من تهديد لإمدادات النفط العالمية.

وأوضح الفالح أن مخزونات النفط العالمية لا تزال ترتفع، وإن الإمدادات بقيت كافية رغم اتفاق خفض الانتاج وتراجع صادرات ايران وفنزويلا بسبب العقوبات والاضطرابات السياسية، ملمحا بذلك إلى أن الرياض لا ترى ضرورة لزيادة إنتاجها .

وأضاف وزير الطاقة السعودي، أنه ينبغي مشاركة الجميع في الالتزام بتخفيضات النفط بحيث لا يتحملها البعض فقط، مؤكداً أن مخزون النفط العالمي يزداد والاحتياطات ضخمة.

وتعرضت أربع سفن تجارية لأعمال تخريب قبالة ساحل دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الأحد الماضي، وبعدها بيومين هاجمت طائرات بدون طيار منشآت نفطية غرب العاصمة الرياض وتبنت جماعة الحوثي المدعومة من إيران الهجوم الثاني.

وتأتي تصريحات الفالح قبيل اجتماع لجنة وزارية من كبار المنتجين في منظمة أوبك وحلفائها.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة