إسرائيل تختبر إيران مجدداً في سوريا

إسرائيل تختبر إيران مجدداً في سوريا

الأحد - 15 شهر رمضان 1440 هـ - 19 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14782]
عنصر من النظام السوري قرب سيارتين للدفاع المدني في قلعة المضيق غرب حماة (أ.ف.ب)
موسكو: رائد جبر - أنقرة: سعيد عبد الرازق
أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، مساء أمس، بتصدي «وسائط الدفاع الجوي في الجيش لأهداف معادية قادمة من اتجاه القنيطرة» جنوب سوريا، وذلك بعد يوم من تعرض «قاعدة إيرانية» جنوب دمشق لقصف جديد. واعتبر مراقبون ذلك بمثابة اختبار جديد من إسرائيل لإيران. وقالت «سانا» إن «وسائط دفاعنا الجوي اكتشفت أهدافاً معادية قادمة من اتجاه القنيطرة وتصدت لها».

في غضون ذلك، تبادل النظام السوري وفصائل معارضة الاتهامات بشأن خرق الهدنة المؤقتة التي أُعلنت في «مثلث الشمال» السوري بعد اجتماع لمجلس الأمن، مساء أول من أمس. وتجنبت الأوساط الرسمية الروسية أمس، إعلان موقفها حيال الهدنة المؤقتة في إدلب وسط تشكيك عسكري غير مباشر في قدرتها على الصمود من خلال توجيه وزارة الدفاع اتهامات جديدة إلى الفصائل المسلحة بانتهاك الهدنات السابقة، في وقت عقدت مجموعة العمل الروسية - التركية اجتماعاً حول تنفيذ بنود الهدنة.

وقال قائد ميداني في النظام: «توصلت القوات الحكومية، عبر روسيا وتركيا، إلى اتفاق هدنة لمدة 48 ساعة على جبهات ريفي حماة وإدلب». واتهم «فصائل المعارضة بخرق الهدنة، وعدم الالتزام بها، وقصف المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية».

...المزيد
اسرائيل سوريا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة