لبنان: توقيف قيادي نقابي لإساءته إلى صفير

لبنان: توقيف قيادي نقابي لإساءته إلى صفير

الأحد - 14 شهر رمضان 1440 هـ - 19 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14782]
بشارة الأسمر
بيروت: «الشرق الأوسط»
تفاعلت أمس قضية الإساءة التي وجهها رئيس الاتحاد العمالي العام اللبناني بشارة الأسمر إلى البطريرك الماروني السابق نصر الله صفير الذي أقيمت مراسم تشييعه نهار الخميس الماضي في أجواء من الإجماع الوطني.

وأوقفت المباحث الجنائية الأسمر أمس بعد توجيهه الإهانات التي سجلتها الكاميرات وانتشرت على مواقع التواصل بعد أن أطلقها قبيل انعقاد المؤتمر الصحافي الأخير له، وهو ما أثار سخط عدد كبير من اللبنانيين الذين طالبوا بمحاكمته وإقالته من موقعه.

وتحركت السلطات اللبنانية على أثر المطالب الشعبية والرسمية لتوقيف الأسمر، فأصدرت المباحث الجنائية مذكرة توقيف ضده وتركت ثلاثة أعضاء من الاتحاد بسند إقامة وهي في انتظار وصول عضوين آخرين ممن كانوا مع الأسمر على المنبر للاستماع إلى إفادتيهما.

ومساء أمس، صدر عن البطريرك بشارة الراعي بيان أعرب فيه عن أسفه «لما صدر من كلام مهين» بحق البطريرك صفير. وأدان الكلام «الذي تسبب بجرح بليغ في نفوس كل اللبنانيين مقيمين ومنتشرين وسواهم». كما أيد ردات الفعل التي قابلت هذا التصرف اللامسؤول بالبيانات المطالبة باستقالته ومقاضاته.

وقال إن هذا الكلام يُفقد صاحبه الأهلية للاضطلاع بمسؤولية تتعلق بالشأن العام. ويُلزمه بالاعتذار من جميع اللبنانيين الذين أساء إليهم بكلامه.

...المزيد
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة