الجيش يدعو إلى انتفاضة في طرابلس

الجيش يدعو إلى انتفاضة في طرابلس

جهود إماراتية تنجح في إطلاق 4 مخطوفين أجانب
السبت - 13 شهر رمضان 1440 هـ - 18 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14781]
المشير خليفة حفتر
القاهرة: خالد محمود
دعا «الجيش الوطني الليبي» بقيادة المشير خليفة حفتر، سكان طرابلس إلى الانتفاضة، أمس، فيما سعت حكومة «الوفاق» التي يترأسها فائز السراج إلى احتواء بوادر تمرد شعبي في العاصمة، على خلفية قتل عناصر من الميليشيات المسلحة الموالية للحكومة مواطنين، في 3 حوادث متفرقة، ووسط حملة اعتقالات بالجملة، طالت المئات من مؤيدي «الجيش الوطني».

وكشف المركز الإعلامي لغرفة عمليات «الكرامة»، التابعة لـ«الجيش الوطني»، النقاب عن أن الميليشيات المتحالفة مع حكومة السراج اعتقلت بشكل تعسفي، وأخفت قسراً، مئات الأشخاص من مؤيدي قوات الجيش في طرابلس. وقال المركز، في بيان، مساء أول من أمس، إن ميليشيات مصراتة ألقت القبض على نحو 180 شخصاً من مؤيدي الجيش، وقامت باحتجازهم بإحدى المزارع الواقعة على طريق السدرة.

وكان المركز قد تحدث عن أعمال شغب شهدتها العاصمة الليبية طرابلس، مساء أول من أمس، تضمنت إغلاق طرق وحرق إطارات، وسط غضب شعبي مفاجئ، عم عدداً من مناطق المدينة، بعد تعدد الجرائم التي قامت بها الميليشيات المسلحة ضد 3 من أبناء المدينة. ودعا الجيش شباب طرابلس إلى القيام بانتفاضة على الميليشيات المسلحة التي اعتبر أنها «في آخر مراحلها».

في غضون ذلك، أعلنت السلطات الإماراتية، أمس، عن انتهاء محنة خطف 4 من مواطني الفلبين وكوريا الجنوبية، بعد نحو 315 يوماً من الاحتجاز في جنوب ليبيا، وذلك في عملية نوعية للجيش الوطني الليبي. وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية إطلاق سراح الأربعة المحتجزين، نتيجة لما وصفته بجهود كبيرة بذلتها دولة الإمارات بالتعاون والتنسيق مع «الجيش الوطني».

...المزيد
ليبيا الأزمة الليبية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة