الكويت «تستعد لحالة حرب» في المنطقة

الكويت «تستعد لحالة حرب» في المنطقة

الخميس - 11 شهر رمضان 1440 هـ - 16 مايو 2019 مـ
رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم (أرشيف - أ. ف. ب)
الكويت: «الشرق الأوسط أونلاين»
قال رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي مرزوق الغانم إن الأوضاع في المنطقة «خطيرة وليست مطمئنة». وأشار إلى أن الحكومة شرحت للنواب، اليوم (الخميس) في جلسة سرية الاستعدادات لمواجهة أي حالة حرب في المنطقة.

وأضاف الغانم عقب الجلسة أنه تبين من العرض الذي قدمته الحكومة حول الأوضاع في المنطقة «مدى دقة وحساسية وخطورة المرحلة المقبلة ووجوب الاستعداد واتخاذ كل الاجراءات استعدادا لكل الاحتمالات الواردة». وقال إن الوزراء «شرحوا استعدادات الدولة لمواجهة، لا سمح الله، أي حالة حرب في المنطقة».

وردا على سؤال عما إذا كانت هناك احتمالات حرب، قال الغانم: «بناء على المعلومات الموجودة التي ذُكرت في إجابات المعنيين في الحكومة، نعم هناك للأسف احتمالات للحرب. هذه الاحتمالات نسبتها عالية جدا وكبيرة والأمور ليست ماشية في المسار أو الاتجاه الذي نتمناه».

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي أخلى قاعة المجلس من الحضور بناء على طلب الحكومة عقد جلسة سرية للبحث في التطورات الإقليمية، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح.

وطلب وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة فهد العفاسي مناقشة التطورات في المنطقة في جلسة سرية، فطلب الغانم إخلاء القاعة.
Kuwait أخبار الكويت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة