ظهور هادئ للقصبي قبيل انطلاق «العاصوف» في موعده الجديد

من مشاهد الجزء الثاني لمسلسل «العاصوف 2» (إم بي سي)
من مشاهد الجزء الثاني لمسلسل «العاصوف 2» (إم بي سي)
TT

ظهور هادئ للقصبي قبيل انطلاق «العاصوف» في موعده الجديد

من مشاهد الجزء الثاني لمسلسل «العاصوف 2» (إم بي سي)
من مشاهد الجزء الثاني لمسلسل «العاصوف 2» (إم بي سي)

ظهر الفنان السعودي ناصر القصبي اليوم (الاثنين)، هادئاً قبل أقل من ساعتين على انطلاق الجزء الثاني من مسلسل «العاصوف»، عكس ما كان عليه في الموسم الأول.
وفيما يترقب جمهوره في السعودية والعالم العربي إطلالته المثيرة للجدل قبيل بدء المسلسل الذي يحظى بمتابعة كبيرة واهتمام واسع، اكتفى القصبي بالإعلان عن الموعد الجديد للمسلسل عبر تغريدة في «تويتر»، قال فيها: «الليلة موعدنا إن شاء الله مع الحلقة الأولى من (العاصوف 2) الساعة 7:35 مساءً بتوقيت الرياض»، ما يعني تقديم موعد العرض 25 دقيقة عن الجزء الأول الذي كان عند الساعة الثامنة مساءً.
ولم يتطرق بطل «العاصوف» إلى أية تفاصيل أخرى كما لم يوجّه أي رسائل للمشاهدين، بخلاف الموسم الأول الذي استبق انطلاقته بتغريدة جاء فيها: «بمناسبة عرض الحلقة الأولى من العاصوف اللهم إني أسألك بأسمائك التي إذا دعيت بها على مغالق أبواب السماء للفتح انفتحت اكفني شر المدرعمين المنفلتين أما الناقدين المعترضين فأنا كفيل بهم. اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ ألْتَمِسُ مِنْ فَضْلِكَ كَما أمَرْتَني فَيَسِّرْ لي ذلِكَ».
ورغم هذا الظهور غير المعتاد لبطل «العاصوف» اليوم إلا أن محبيه اعتبروه «هدوءًا يسبق العاصفة»، مؤكدين حماسهم للعمل وتفاصيله التي يتوقع أن تثير الجدل كما هي العادة مع كل عمل يقدمه الفنان ناصر القصبي.
ويسلّط الجزء الثاني من «العاصوف» الضوء على الطفرة التي حصلت في السعودية بعد منتصف السبعينات حتى أواخر الثمانينات من القرن الماضي، وذلك من خلال شخصيات العمل وتطور علاقاتها، آخذاً في الاعتبار التطورات الإنسانية والاجتماعية في المملكة، حيث يختصر نجمه أحداث الحلقات الجديدة من الدراما الاجتماعية السعودية.


مقالات ذات صلة

سامر البرقاوي لـ«الشرق الأوسط»: هاجسي فكريّ قبل أن يكون إنتاجياً

يوميات الشرق وحدها الثقة بمَن يعمل معهم تُخفّف الحِمْل (صور المخرج)

سامر البرقاوي لـ«الشرق الأوسط»: هاجسي فكريّ قبل أن يكون إنتاجياً

ينظر المخرج السوري سامر البرقاوي إلى ما قدَّم برضا، ولا يفسح المجال لغصّة من نوع «ماذا لو أنجرتُ بغير هذا الشكل في الماضي؟»... يطرح أسئلة المستقبل.

فاطمة عبد الله (بيروت)
يوميات الشرق تعبُ مصطفى المصطفى تجاه أن يكون الدور حقيقياً تسبَّب في نجاحه (صور الفنان)

مصطفى المصطفى: ننجح حين نؤدّي الدور لا وجهات نظرنا

اكتسبت الشخصية خصوصية حين وضعها النصّ في معترك صراع الديوك. بمهارة، حضن الديك ومنحه الدفء. صوَّره مخلوقاً له وجوده، ومنحه حيّزاً خاصاً ضمن المشهد.

فاطمة عبد الله (بيروت)
يوميات الشرق كاميرا السوري أحمد الحرك تألّقت في «تاج» وتحلم برونالدو

كاميرا السوري أحمد الحرك تألّقت في «تاج» وتحلم برونالدو

بين الوجوه ما يُنجِح الصورة من المحاولة الأولى، وبينها غير المهيّأ للتصوير. يتدخّل أحمد الحرك لالتقاط الإحساس الصحيح والملامح المطلوبة.

فاطمة عبد الله (بيروت)
يوميات الشرق الفنان المصري دياب حمل السلاح من أجل «مليحة» (الشرق الأوسط)

دياب: لن أجامل أحداً في اختيار أدواري

أكد الفنان المصري دياب أنه وافق على مسلسل «مليحة» ليكون بطولته الأولى في الدراما التلفزيونية من دون قراءة السيناريو، وذكر أنه تعلّم حمل السلاح من أجل الدور.

أحمد عدلي (القاهرة )
يوميات الشرق استلهمت الكثير من نجمي العمل بسام كوسا وتيم حسن (إنستغرام)

فايا يونان لـ«الشرق الأوسط»: الشهرة بمثابة عوارض جانبية لا تؤثر عليّ

تابعت فايا يونان دورها على الشاشة الصغيرة في مسلسل «تاج» طيلة شهر رمضان. فكانت تنتظر موعد عرضه كغيرها من مشاهديه.

فيفيان حداد (بيروت)

اختتام «البحر الأحمر السينمائي» بحفل استثنائي

جوني ديب لفت الأنظار بحضوره في المهرجان (تصوير: بشير صالح)
جوني ديب لفت الأنظار بحضوره في المهرجان (تصوير: بشير صالح)
TT

اختتام «البحر الأحمر السينمائي» بحفل استثنائي

جوني ديب لفت الأنظار بحضوره في المهرجان (تصوير: بشير صالح)
جوني ديب لفت الأنظار بحضوره في المهرجان (تصوير: بشير صالح)

بحفل استثنائي في قلب جدة التاريخية ، اختم مهرجان «البحر الأحمر السينمائي الدولي» فعاليات دورته الرابعة، حيث أُعلن عن الفائزين بجوائز «اليُسر». وشهد الحفل تكريمَ نجمتين عالميتين تقديراً لمسيرتيهما، هما الأميركية فيولا ديفيس، والهندية بريانكا شوبرا.

واختتم المهرجان عروضه بفيلم «مودي... 3 أيام على حافة الجنون» الذي أخرجه النجم الأميركي جوني ديب، ويروي حكاية الرسام والنحات الإيطالي أميديو موديلياني، خلال خوضه 72 ساعة من الصراع في الحرب العالمية الأولى.

واختير فيلم «الذراري الحمر» للمخرج التونسي لطفي عاشور لجائزة «اليُسر الذهبية» كأفضل فيلم روائي، أما «اليُسر الفضية» لأفضل فيلم طويل، فنالها فيلم «إلى عالم مجهول» للفلسطيني مهدي فليفل، بالإضافة إلى جائزة خاصة من لجنة التحكيم نالها فيلم «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» لخالد منصور.