مسؤول قطري يصف المصريين بـ«الأعداء»

مسؤول قطري يصف المصريين بـ«الأعداء»

أكد أن تأشيرات دخول بلاده مفتوحة «للأصدقاء»
الأحد - 1 شهر رمضان 1440 هـ - 05 مايو 2019 مـ
أكبر الباكر أمين عام المجلس الوطني للسياحة في قطر (أرشيف - «الشرق الأوسط»)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
قال أمين عام المجلس الوطني للسياحة في قطر، أكبر الباكر، إن بلاده لن تعطي تأشيرات «فيزا للأعداء»، في رده على سؤال حول منح المصريين تأشيرات للدخول خلال موسم مهرجان الصيف في قطر 2019.

ونص السؤال الذي وجهه أحد الصحافيين الحاضرين: «هل ستفتح التأشيرات للسياح المصريين الراغبين بالقدوم، لأن منحهم تأشيرات سياحية كان صعباً في الماضي»، ليجيب الباكر باللغة الإنجليزية قائلاً: «التأشيرات لن تكون مفتوحة لأعدائنا، ستكون مفتوحة لأصدقائنا».

وأضاف الباكر، خلال انعقاد مؤتمر صحافي، اليوم (الأحد)، بالدوحة، للإعلان عن أبرز الفعاليات خلال موسم الصيف في قطر: «إذا كنت خصماً لقطر فإننا سنتعامل معك بالصورة ذاتها، الأمر بسيط للغاية».

وتابع الباكر، الذي يشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، قائلاً: «هل التأشيرات مفتوحة لنا للذهاب هناك (إلى مصر)، لا، وعليه لماذا ينبغي علينا فتح التأشيرات لهم؟ عندما تفتح ذراعيك لقطر، فإن قطر ستفتح ذراعيها بصورة أوسع لك».

وأثارت تصريحات الباكر انتقاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واستنكارا واسعا من جانبهم، الذين طالبوه بالاعتذار الرسمي عن تلك الأوصاف، كما طالبوا الجهات المصرية الرسمية بتعليق على ما صدر من المسؤول القطري.
قطر مصر قطع العلاقات السعودية مع قطر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة