10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الأربعاء 1 - 5 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الأربعاء 1 - 5 - 2019

الأربعاء - 25 شعبان 1440 هـ - 01 مايو 2019 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com.

- تشهد باريس بمناسبة مسيرات عيد العمال التقليدية في الأول من مايو (أيار)، تدابير أمنية مشددة هذه السنة مع نشر قوات من الشرطة في الشوارع وإغلاق واجهات محلات تجارية، تحسباً لمخاطر وقوع أعمال عنف ينفذها متظاهرون راديكاليون.

- أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، «إفشال» انتفاضة عسكرية نفذتها، ضد حكمه، مجموعة صغيرة من العسكر المؤيدين لخصمه زعيم المعارضة خوان غوايدو، متوعّداً المتورطين في هذه «المحاولة الانقلابية» بملاحقات جزائية، كما نفى مادورو ما أعلنه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو من أنّ الزعيم الاشتراكي كان على وشك الفرار من بلده للعيش منفياً في كوبا، لو لم تثنه روسيا عن ذلك.

- أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن، أمام مجلس الأمن الدولي، قُرب التوصّل لاتفاق على تشكيل لجنة لصياغة دستور جديد لسوريا تمهّد الطريق لحلّ سياسي في البلد الغارق منذ 2011 في حرب أهلية.

- دعت منظمة العفو الدولية الانقلابيين الحوثيين إلى إطلاق سراح عشرة صحافيين محتجزين منذ نحو أربع سنوات فيما وصفتها المنظمة باتهامات ملفقة بالتجسس.

- أعلنت الإمارات اليوم (الأربعاء) أن الدول العربية تدعم «انتقالاً منظماً» في السودان، مؤكدة أن المنطقة ليست بحاجة لمزيد من «الفوضى».

- يجتمع مسؤولون من الولايات المتحدة وطالبان، اليوم، لاستئناف محادثات تهدف إلى إنهاء حرب مستمرة منذ 17 عاماً في أفغانستان.

- تولى إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو، مهام منصبه رسمياً اليوم، قائلاً إنه يشعر بمهابة العبء الواقع على عاتقه، لكنه تعهد بالعمل كرمز للأمة ووحدة شعبها.

- أصدرت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية أمراً يمنع شركات الطيران الأميركية من التحليق على ارتفاع يقل عن 26 ألف قدم فوق المجال الجوي لفنزويلا حتى إشعار آخر، بدعوى «تزايد عدم الاستقرار السياسي والتوترات».

- من المتوقع أن يخرج الفنزويليون إلى الشوارع اليوم، للمشاركة في مسيرة وصفها زعيم المعارضة خوان غوايدو بأنها ستكون «الأكبر» في تاريخ البلاد، وذلك بعد يوم من دعوته للجيش للإطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو.

- أنقذت السلطات في لاجوس، اثنين من عمال النفط بشركة رويال داتش شل بعد خطفهما في منطقة دلتا النيجر بجنوب نيجيريا الأسبوع الماضي.
الامارات العربية المتحدة السعودية مصر 10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة