مصر: حفلات عمرو دياب وأنغام والحلاني تجتذب الجمهور في أعياد الربيع

مصر: حفلات عمرو دياب وأنغام والحلاني تجتذب الجمهور في أعياد الربيع

أقيمت بالعاصمة والمدن السياحية
الثلاثاء - 24 شعبان 1440 هـ - 30 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14763]
القاهرة: محمود الرفاعي
اجتذبت حفلات الفنان المصري عمرو دياب، والفنانة أنغام، والفنان اللبناني عاصي الحلاني الجمهور المصري في موسم عيد الربيع، مساء أول من أمس، وجاءت الحفلات كاملة العدد بعدما حرص عدد كبير من المواطنين المصريين والجالية العربية في مصر، على حضور هذه الحفلات.

الفنان عمرو دياب أحيا حفلاً غنائياً بمقر الجامعة البريطانية بالقاهرة، وصعد دياب لجمهوره على نغمات أغنيته الشهيرة «الليلة»، وشدا على مدار ساعتين بعدد كبير من أبرز أغنياته، مثل «يتعلموا»، و«ده لو اتساب»، و«قمرين»، و«أجمل عيون»، و«وياه»، و«معاك قلبي»، و«لو كان يرضيك»، و«أنت مغرور». وطلب دياب من الجمهور التفاعل معه معظم مدة الحفل، إذ حرص على التوقف عن الغناء أكثر من مرة ليشاركه الجمهور غناء أغنياته الشهيرة على أنغام الموسيقى. كما كرمت الجامعة البريطانية «الهضبة» خلال حفله الغنائي، وأهدته درع الجامعة، تقديراً لـ«مجهوده وتاريخه الفني».

وقدم عمرو دياب في الحفل أغنية جديدة بعنوان «أول يوم في البعد»، من كلمات أحمد المالكي، وألحان محمدي، وتقول كلمات الأغنية (أول يوم في البعد، لما تبات مجروح، والأحلام بتروح، إحساسك وحبيبك سايبك، زي طلوع الروح، أول يوم في البعد، يوم بيعدي سنين، عمر ما بين عمرين). وقال دياب خلال الحفل إن الأغنية ستطرح في ألبومه الجديد بموسم الصيف العام الجاري.

وأضاف: «هذه الأغنية أقدمها لأول مرة، حتى الفرقة الموسيقية لم تسمعها من قبل، وأعدكم بطرحها في الألبوم لأن بعض الجماهير تقول إن الأغاني التي أشدو بها في الحفلات لا أقوم بطرحها». وفي وسط القاهرة، أحيت الفنانة أنغام حفلاً غنائياً كبيراً بدار الأوبرا المصرية، وهو أول حفل لأنغام بالقاهرة بعد إطلاق ألبومها الغنائي الجديد، «حالة خاصة جداً».

وقد أعلنت أنغام والموسيقار هاني فرحات، التبرع بأجورهم بالحفل بشكل كامل، لصالح صندوق تمويل نشاط ومشروعات الأوبرا، وقدمت أنغام في الحفل 20 أغنية، بعدما صعدت على نغمات أغنية «حالة خاصة جداً»، وأكملت الحفل بأغنيات «يا ريتك فاهمني»، و«أهي جات ولا دبلت»، «هتقول لربنا إيه»، و«بقول نسياك» و«100 صورة»، و«بخاف أفرح»، وغيرها من الأغنيات.

في السياق نفسه، أحيا المطرب اللبناني عاصي الحلاني، على مسرح أحد فنادق مدينة شرم الشيخ، حفل شم النسيم مساء أول من أمس أيضاً، وشهد الحفل حضور مئات السائحين، كما استقبله الجمهور بالهتافات والورود، وتألق الحلاني بمجموعة مميزة من أغانيه أبرزها «بحبك وبغار»، و«الهوى طاير»، و«جن جنوني»، و«الباب عم يبكي»، و«يا طيور في العالي». واختتم الحفل بأغنيات وطنية مصرية أبرزها «ويا نسايم الحرية»، «أحلف بسماها وبترابها». ووجه الحلاني الشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قائلاً: «إنه رجل المواقف، وإن مصر بلد الأمن والأمان وهي وطن كل العرب».
مصر موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة